“القنصل المصري بالولايات المتحدة” لـ”نور الدين”: التصويت على الإنتخابات البرلمانية يومي 17 و18 أكتوبر

اللواء الأخبارية

 

كشف السفير أحمد فاروق، القنصل المصري بالولايات المتحدة، ولأول مرة عن موعد التصويت على الإنتخابات البرلمانية المقبلة للمقيمين في الخارج، والذي تحدد في يومي 17 و18 من شهر أكتوبر القادم.

وأوضح فاروق، للإعلامي ياسر نور الدين، مقدم برنامج New York vision، على قناة دندنة تي في، المذاعة من الولايات المتحدة الأمريكية، أن التصويت على المرشحين لمجلس النواب القادم سيتم داخل القنصلية، مشيرًا إلي أنهم قاموا بتنفيذ جميع تعليمات اللجنة العليا للإنتخابات في هذا الشأن على أكمل وجه.

ولفت القنصل المصري، إلي أن جميع الشروط المطلوبة لتسهيل عملية تصويت الناخبين متوافرة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالسفارة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح فاروق، أن أول وأهم خطوة في التصويت لأي ناخب هي إدخال رقم البطاقة القومي الخاص به أو رقم جواز السفر، على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص باللجنة العليا للإنتخابات، وستظهر له جميع البيانات الخاصة به وبدائرته الإنتخابية وأسماء المرشحين على نظامي القائمة والفردي، لتسهيل عملية إختياره لمرشحيه.

وأكد فاروق، أن تلك العملية لن تستغرق أكثر من دقيقة بالضبط، محسوبة بالثانية ولن تتعدي تلك الخطوات الـ60 ثانية، وإذا تجاوزت الدقيقة فمن حق الناخبين توجيه اللوم إلينا، مشددًا على أن كل خطوة مدروسة والحالية على أهل استعدادها في تيسير عملية التصويت بإنتظام وترتيب.

وأضاف: متوافر لدينا الأن اللوحة الإلكترونية المعدنية (التابلت)، لعمل مسح ضوئي(Scan ) لبطاقة الرقم القومي أو رقم جواز السفر، مطالباً الناخبين بأن يحضروا أصل بطاقات أو جوازات حديثة من حاملي أرقام كمبيوتر (أكواد) حتي وإن كانت صلاحياتهم قد انتهت، محذراً من حمل بطاقات شخصية قديمة وجوازات سفر قديمة لا تحمل أكواد، أو الإتيان بنسخ من الأصل، لأنه لن يتم تعريفهم على (التابلت) لعمل مسح ضوئي للأكواد، مما سيعوق العملية التصويتية للناخب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان