«القطن».. أزمة جديدة تضرب حكومة محلب

اللواء الأخبارية

أكد مسؤول حكومى بارز، اليوم الخميس، وجود أزمة حادة بين عدد من الوزراء بسبب قرار وزير الزارعة بوقف استيراد الأقطان من المناشئ المختلفة بصفة مؤقتة.

وأشار المصدر إلى أن وزير التجارة والصناعة فوجئ بالقرار بعد صدوره، رغم الارتباط الوثيق بين القرار ومصلحة الصناعة من ناحية، وصلاحيات عبدالنور كوزير تجارة والمسؤول الأول عن أى قرارات تصدر بشأن الاستيراد والتصدير والتجارة الخارجية، ما يؤكد أن وزير الزراعة انفرد بالقرار دون عرضه أو دراسته فى اجتماعات اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

وأوضح المصدر أن وزير التجارة تلقى ردرود فعل غاضبة من اتحاد الصناعات والمجلس الأعلى للصناعات النسيجية، ونقل بدوره تلك الاعتراضات لمجلس الوزراء.

ورفع المجلس الأعلى للمنسوجات مذكرة عاجلة لوزير الصناعة ورئيس الوزراء اعتراضا على القرار الذى لم يتم عرضه على المجلس، بحسب تصريحات رئيسه محمد قاسم، واتهم وزير الزراعة بالتعدى على اختصاصات وسلطات وزير التجارة.

بدروه وصف رئيس اتحاد الصناعات، محمد السويدى، القرار بأنه “كارثى” على الاقتصاد القومى، ولم تتم مناقشته مع الجهات ذات الصلة.

وتعليقا على الأزمة المشتعلة، قالت مصادر بوزارة الزراعة إن قرار منع استيراد القطن مؤقت، ويستهدف تسويق مليون قنطار لم يتم تسويقها حتى الآن، وأكدت المصادر أن الوزارة تتعرض لابتزاز من القائمين على صناعة الغزل والنسيج ومحالوة منهم للفوز بأكبر قدر من الأرباح على حساب الفلاح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان