القبض على 11 شخص قاموا بوضع قنبلة داخل مسجد بالبحيرة لإشعال فتنة طائفية

اللواء الاخبارية

تمكنت مباحث البحيرة من كشف مخطط لإشعال فتنة طائفية بمركز أبو حمص بعد إلقاء القبض على 11 شخصا قاموا بوضع قنبلة داخل أحد المساجد و كتابة عبارات مسيئة للوقيعة بين المسلمين و المسيحيين، لاستغلال الخلاف حول رفض بعض اهالى القرية قيام المسيحيين ببناء كنيسة.

تلقى اللواء محمد فتحى اسماعيل، مدير أمن البحيرة، بلاغا من عامل بمسجد قرية الصخرة بمركز أبو حمص بالعثور على قنبلة داخل المسجد،عقب انصراف المصلين من صلاة العشاء الجمعة الماضية.

وتم تشكيل فريق بحث تحت اشراف اللواء أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى والعميد خالد عبد الحميد، رئيس المباحث الجنائية، لكشف غموض الحادث وتوصلت التحريات أن وراء الواقعة 11 من أبناء القرية، وذلك لإحداث فتنة طائفية بالقرية لإثناء أبناء الطائفة المسيحية عن إستكمال إنشاء المبني الذي خصصوه لإقامة شعائرهم، وقاموا بوضع القنبلة بمسجد القرية مع إرسال عدة رسائل تهديد لبعض المسلمين.

وكشفت التحقيقات عن كتابة المتهمين لعبارات تثير الفتنة الطائفية على حوائط القرية وتوزيع منشورات بذلك، وأعترف 4 من المتهيمن بأنهم إستغلوا إنقطاع التيار الكهربائي عن القرية ووضع القنبلة داخل المسجد خلف القبلة قبل صلاة العشاء، وأنهم خططوا لإحراق عدد من منازل المسيحيين بالقرية، وتم ابلاغ النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان