القبض على 5 مشتبه في تورطهم بتصنيع متفجرات بالشرقية

اللواء الاخبارية

ألقت الأجهزة الأمنية بالشرقية اليوم القبض على 5 من المشتبه فيهم في تصنيع المواد المتفجرة بمصنع بالمنطقة الصناعية وقيامهم بأعمال إرهابية بدائرة مركز بلبيس والعاشر من رمضان وجارٍ فحصهم من قبل الأمن الوطنى.
وكانت نيابة بلبيس بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية أمرت أمس بإخلاء سبيل ماهر شاكر عفيفى صاحب المصنع الذي ضبط فية متفجرات وعبوات ناسفة بطريق بلبيس العاشر من رمضان وأمرت بسرعة القبض على المستأجر الرئيسى للمصنع.
كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من العثور على غرفة ملحقة بالمصنع تدار كورشة لتصنيع العبوات الناسفة وبتفتيش الورشة تم ضبط معدات عبارة عن مخرطة ومثقاب، ومنجلة مثبتين جميعها على قواعد خرسانية كما عثر على جركنين سعة 45 لترا بداخلهما مادة كميائية سائلة و40 كيسا زنة 2 كيلو جرام بها مواد كميائية مطحونة، واربعة شكاير من النترات، وخمسة شكاير بوتاسيوم تركيز 90 % وزجاجتين أسيتون كبيرة و12 أنبوبة سيلكون وجوال بداخله 30 دائرة كهربائية و19 أسطوانة حديدية قطر 8 بوصة بطول 30 سم و12 أسطوانة حديدية بطول 120 سم وماكينة لحام ومقياس جهد كهربائى وميزان كهربائى و10 معيار زجاجى.
وأنه أثناء قيام المتهمين بتصنيع المواد انفجرت قنبلة وتمكنوا من الفرار من المكان قبل وصول ضباط المباحث خشية ضبطهم.
وكان اللواء سامح الكيلانى، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية قد تلقى إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية بسماع دوى انفجار بإحدى المناطق بجوار مصنع المكرونة بدائرة المركز بطريق بلبيس العاشر.
انتقل العميد ين عاطف الشاعر، رئيس المباحث الجنائية وأحمد الشوادفى مدير الحماية المدينة والعقيد محمود جمال، رئيس فرع البحث لفرقة الجنوب والمقدم أحمد العزازى، رئيس مباحث بلبيس وبدخول المصنع تم العثور على ثلاثة أطنان من المواد المتفجرة المستخدمة في تفجيرات بلبيس الأخيرة بمحولات الكهرباء والسكة الحديد ومحطات المياه وخطوط الغاز

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان