القبض على «تكفيري» بحوزته مخطط «كيف تصنع متفجرات؟» بالإسكندرية

download (1)

سمر الديب 

ألقت مباحث الإسكندرية، السبت، القبض على أحد «التكفيريين»، وبحوزته بعض المستندات التي تدعو «للعنف والأفكار التكفيرية وكيفية صناعة المتفجرات والتدريب على استخدام الأسلحة».

وتعود الواقعة إلى تمكن وحدة مباحث قسم شرطة ثان الرمل، من ضبط «أحمد. ن .م – 26 عامًا – طالب»، بحوزته جهاز «لاب توب»، يحتوي على ملفات بها «أفكار تكفيرية تدعو للعنف وكيفية صناعة المتفجرات والتدريب على استخدام السلاح وتصنيع الحزام الناسف وكاتم الصوت وتعليم أساليب القتال».

وقالت الشرطة إنه عثر بحوزته على بعض الملفات التحريضية، تحمل عنوان «اتحاد ثوار ليبيا، ميدان الثورة، رابعة العدوية الدولة الإسلامية في العراق والشام، تفخيخ السيارات، أمن المجاهد»، وتم التحفظ على اللاب توب، وتم التنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني.

إلى ذلك، قررت نيابة الإسكندرية، اليوم، حبس شخص ينتمي للإخوان ضُبط وبحوزته كمية كبيرة من السيديهات والمنشورات المحرضة ضد الجيش والشرطة وكتب خاصة بالدكتور رفيق حبيب، وصبحي صالح، وبعض الملصقات الخاصة بحزب الحرية والعدالة، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

كما قررت النيابة احتجاز 18 شخصًا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالتظاهر أول أمس الجمعة، مخالفين للقوانين وحيازة أسلحة ومولوتوف وشعارات للجماعة يقومون بإرهاب المواطنين.

كانت قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليهم، أثناء مشاركتهم بالمسيرات في منطقة شرق المدينة ومنطقة برج العرب، وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وفوارغ طلقات نارية وأقنعة ومجموعة من المطبوعات التي تدعو إلى العنف، وتكدير السلم والأمن العام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان