“القاهرة “تعلن إيقاف تراخيص البناء الجديدة لمدة 6 أشهر

أميرة إبراهيم /
عقد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعًا مع خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بحضور كل من المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد حنفى سكرتير عام المحافظة وعدد من قيادات الوزارة.
واستعرض اللقاء آخر المستجدات بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، فى بعض المشروعات الجارية بالمحافظة، بالإضافة إلى تكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص التعامل مع مخالفات البناء.
وأشار شعراوى، إلى أهمية استمرار أجهزة المحافظة المختلفة بالمتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لأى مخالفات يتم رصدها فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.
كما أكد وزير التنمية المحلية، أهمية سرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إصدار محافظة القاهرة لتراخيص البناء الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية لمدة 6 شهور فى بعض الأحياء السكنية، خصوصًا التى بها كثافة سكانية عالية لتخفيف الضغط على المرافق العامة للدولة واستيعاب الطرق بكل منطقة لانتظار السيارات، لا سيما فى مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر .
وأشار إلى أهمية التنبية على أصحاب العقارات الجديدة التى حصلت على تراخيص بناء فى الأحياء بالمحافظة بضرورة استكمال تطبيق الكود المصرى للبناء فيما يخص انتظار السيارات ووجود جراجات أسفل العقارات ومتابعة المحافظة المستمرة لتنفيذ ذلك وعدم توصيل المرافق للعقارات غير الملتزمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بتحويل تلك الجراجات إلى أماكن تجارية والتسبب فى الاختناق المرورى بسبب تكدس السيارات فى الشوارع.
وطلب وزير التنمية المحلية، بحصر للعقارات الجديدة الحاصلة على تراخيص أو تعلية أدوار أخرى بها لمتابعة إقامة جراجات السيارات بها.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان