الفيلم الروائى الروسى “الطريق الى برلين “الأربعاء القادم بنادى السينما بأتيليه الاسكندرية

 ليلى خليل

يقدم نادي السينما بأتيليه الاسكندرية، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد رفيق خليل، وحضور مراد جاستين  مدير ورئيس المركز الثقافى الروسي بالإسكندريه عرض خاص للفيلم  الروائى الروسى  “الطريق إلى برلين”  فى تمام  الساعه السابعه من مساء الأربعاء  الموافق ال9 من سبتمبر 2020 .

 وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حيث يلتقى بطل الفيلم الملازم “أوجركوف” والجندي “جورابايف”، وكلاهما من الشباب القادم من جمهوريات مختلفة  الى الاتحاد السوفييتي، مما يعكس الاختلاف فى الشخصية والتقاليد والعادات ووجهة نظر فى الحياة، ولكن يوحدهم هدف مشترك وعلاقات انسانيه مشتركه

ويستند الفيلم إلى رواية “Two in the Steppe”  “اثنين في السهوب”، التي كتبها الكاتب السوفيتي  المعروف

“إيمانويل كازاكيفيتش”،والذي خدم في مقدمة الجيش , والمذكرات الحربية للكاتب والشاعر وعضو الحزب الشيوعي “كونستانتين سيمونوف”.
والجدير بالذكر ان” إيمانويل كازاكفتش “من أدباء روسيا  درس في كلية الفنون وبعد تخرجه قضى بضعة أعوام بالشرق الأقصى. ولما عاد إلى موسكو سنة 1938 اشتغل بالصحافة وكتابه القصص وفي سنة 1941 تطوع في الجيش واشترك في معركة موسكو كما عمل في قسم المخابرات بالقيادة العامة وفاز بعدة أوسمة عسكرية.

و الفيلم  إنتاج روسى تم انتاجه   عام 2015، وهو من إخراج “سيرجى بوبوف”، وبطولة “يورى بوريسوف” و”ماريا كاربوفا”، وسيتم عرضه مترجما للغة العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان