العرب اللندنية: حماس تضع حبل المشنقة حول رقبة مرسي

مرسي

 

وكالات الانباء 

توقع خبراء قانون أن تحكم المحكمة بأقصى الأحكام على مرسي، أي الإعدام إذا ثبتت عليه هذه التهمة “التخابر أو الخيانة العظمى”، التي تؤدي في مختلف دول العالم إلى حبل المشنقة.

كان لحماس دور واضح وأكيد في لعبة ليّ الذراع الإخوانية، فقد احتضنت المرشد المؤقت للتنظيم محمود عزت، كما فتحت قطاع غزة أمام المجموعات المتشددة التي تنفذ عمليات ضد الجيش المصري ثم تختبئ في حماية حماس، وتستعمل الأنفاق في ذلك،

فضلًا عن تهريب الأسلحة. وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططًا إرهابيًا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان المحظورة بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية.

وأشارت النيابة إلى هذه المنظمات “وهي حركة “حماس” الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وحزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل البلاد وخارجها، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية عبر الدروب الصحراوية”.

وتبنت العديد من هذه الهجمات التي أدت إلى مقتل عشرات من الشرطة والجنود المصريين، وتقول مجموعات إنها تعتمد فكر تنظيم القاعدة وأنها ليست لها علاقة بالإخوان.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان