العالم يودع أولمبياد “نانجينج”فى الصين بحفل أسطورى

اللواء الاخبارية-محمد زيدان -احمد عبد الحليم 

يودع العالم اليوم فى الثامنة مساء بتوقيت الصين الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة النسخة الثانية من اوليمبياد الشباب التى استضافتها مدينة نانجينج الصينية خلال الفترة من16 الى28 أغسطس الحالى حيث استعدت اللجنة المنظمة لابهار العالم خلال حفل الختام الذى سيحمل فيه سباحنا الذهبى احمد اكرم علم مصر فى مهرجان كبير يتوقع ان يفوق الافتتاح .

وقبل ساعات من وداع اوليمبياد نانجينج بالصين اضافت بعثة مصر الميدالية الـ11 لرصيدهابحصول عبد الله الجيزاوى على برونزية وزن100كيلو بعد فوزه على منافسه فيروز باكو من طاجيكستان بنتيجة 4-1ليحقق الجيزاوى الميدالية الثانية فى المصارعة بعد ماراثون صعب حيث فازعلى المكسيكى ادواردو 4-1فى اول مباراة وفى الثانية فاز على ماديرا فيلهو البرازيلى بنفس النتيجة ثم خسر امام الاذربيجانى اقبال هاجيزادة صفر-3.

وكشف مدير الدورة زيهانج دونج خلال مؤتمر صحفى عن تفاصيل الحفل الذى استغرق الاعداد له وقتا طويلا وبعناية فائقة بعيدا عن العيون فى نفس موعد الحفل دون السماح لاى شخص بالتواجد فيه املا فى اخراج هذه المناسبة بشكل غير عادى وعلى حد تعبيره”ليلة لا تنسي”،وذلك حتى تشعر بلاد التنين بالفخر بانجازها الرائع ومجهود القائمين عليه الذى سيشمل التقنيات الهائلة الحديثة بحيث سيرى العالم الحلقات الخمس الاوليمبية تتطاير فى السماء، وحرصا على نظافة البيئة سيتم استخدام الالعاب النارية وعروضها فى اطار محدود.

وقد نفدت جميع تذاكر الحفل من منافذ البيع رغم الارتفاع الواضح فى اسعارها والتى تراوحت بين500(81دولارا)الى2800(350 دولارا)ايوان كما ان منظمى الدورة خصصوا نصف هذه التذاكر للشباب واسرهم نجوم النسخة الحالية من الاوليمبياد.

وقد تم طبع410 آلاف تذكرة لجميع مسابقات الدورة وعددها 64مسابقة فى 28 لعبة..وذلك بخلاف تميمة الدورة”لى لي”رمز الفرحة فى الصين والتى حققت من ورائها مدينة الذهب ارباحا طائلة.

وعقب انتهاء منافسات الدورة أعرب المهندس شريف العريان رئيس البعثة عن سعادته بالانجاز الكبير الذى حققته البعثة مؤكدا ان ما تحقق لم يأت من فراغ ولكنه نتاج اعداد وعمل وان هناك اتحادات حققت المرجو منها واكثر وهناك اخرى لم تحقق.

واضاف انه أعد مذكرة تقييم الموقف من ايجابيات وسلبيات لعرضها على مجلس ادارة اللجنة الاوليمبية عقب عودة البعثة صباح بعد غد حيث سيتم مواصلة الاعداد من الان للدورات المقبلة حتى نصل لريودى جانيرو والتى نأمل ،والكلام لا يزال للعريان-أن نحرز فيها اكثر من ميدالية تضاف لرصيدنا وتؤكد اننا نسير فى الطريق الصحيح وان ذلك سيأتى بدعم من وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الوزير خالد عبد العزيز وفى مجلس ادارة اللجنة الاوليمبية برئاسة المستشار خالد زين.

وكانت البعثة قد انهت مسابقاتها امس بمنافسات المصارعة فى وزن 46 و100 كيلو جرام بعد ان حققت فى اليوم الاول برونزوية فى وزن85 ك ج للمصارع احمد حسن جابر، بينما احتلت اللاعبة حبيبة طارق المركز الرابع فى وزن53 ك ج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان