الطفله مايا تستلهم من مسلسل “الاختيار” خطة للقضاء على الإرهاب

ليلى خليل

تسببت ملحمة الشهيد أحمد منسي، في مسلسله الاختيار،  تفاعل كبير  في قلوب المشاهدين، والأكثر من ذلك تفاعل  أطفالنا مع قضايانا الوطنية، وفهم  معنى الإرهاب ومن يكون  العدو الأول لمصر.

عدد كبير من أطفال  وشباب  أصبحوا جمهوراً لمسلسل “الاختيار”، الذي يعرض حالياً، فى الشهر الكريم  ويتابعونه  يومياً ما يحدث على أرض بلادنا الحبيب من بطولات وملاحم،  وجرائم الإرهابيين،

وقد ادى الى  معرفه  الأطفال لأول مرة معنى الكراهية لهؤلاء الخونة، وحب الجيش المصري والافتخار به والإحساس بالفخر   بمصر وتراب الوطن.

مايا  طلبه طفله  إسكندرانية تبلغ من العمر “7” سنوات، كتبت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،

ما أطلقت عليه خطة للقضاء على الإرهاب في مصر، كتبتها تحت عنوان “حتى لا تضيع مننا سيناء”، ابتكر خيالها البريء خطة بصنع “تماثيل”، كتبتها الطفلة “تماثيل” لأفراد الجيش، يتم وضعها في صفوف أمام منازل الإرهابيين، كـ”خدعة”، ويجري الإرهابيون نحو التماثيل وهم يظنون أنها حقيقية، ويكمل الجيش الخطة بأن ينقض على الإرهابيين من الخلف ويقتلهم.

ويذكر أن  زوجة الشهيد أحمد منسي، صرحت في أكثر من لقاء تلفزيوني وصحفي أن من أحلام الشهيد أحمد منسي أن تصل رسالة حب مصر وقيمة الجيش المصري في الحفاظ على الوطن ومواجهة الإرهاب والأخطار الخارجية، إلى الأطفال والنشء لصنع جيل قادر على حمل الرسالة واستكمال المسيرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان