الضرائب.. تحذر بشأن الفاتورة الإلكترونية .. التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة

أميرة إبراهيم/
أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصريةحرص وزارة المالية والمصلحة على التيسيرعلى الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتى يتم تطبيقها على مراحل.
طالب رئيس  مصلحة الضرائب الشركات الملزمة بسرعة الانضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقا للقرار رقم (619) لسنة 2021 وسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكترونى قبل 15 فبراير الجارى.
وأشار عبدالقادر إلى أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكترونى
وكذلك المادة 37 من نفس القانون والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال فى شكل إلكترونى، لافتا إلى أن المصلحة ستتخذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.
وقال رئيس مصلحة الضرائب إن أكثر من 8472 شركة رفعت الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن، موضحا أن أكثر من 131 مليون فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن.
وأكد أن المصلحة تعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيا ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt
كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى [email protected]
للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.
جدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات ووالتساؤلات ويرد عليها.
الضرائب: إحالة الشركات غير الملتزمة بالفاتورة الإلكترونية للنيابة - اقتصاد - الوطن

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان