الشريف : مد فترة المعرض المقام علي شاطئ السرايا العام ضمن مبادرة “باب رزق” ليوم الإثنين القادم دعما للعارضين والبسطاء

ليلى خليل

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء جمال رشاد -وكيل الوزارة- رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اليوم معرض (باب رزق) وأبدى سعادته بتنوع المعروضات.

كما قدم ابناء الرابطة النوبية عرضا فنيا تعبيرا عن سعادتهم بزيارة وتشجيع السيد المحافظ لهم والعارضين .

جدير بالذكر أن المعرض ضم جالية جنوب السودان وأبناء الرابطة النوبية وكذلك محاربي السرطان وذوى الهمم وشباب حملة مؤهلات عليا وربات بيوت وغيرهم.

كما صرح السيد اللواء جمال رشاد إنه نظرا لإقبال العارضين وزيادة عددهم تم اضافة مساحات عرض اخرى للمعرض ليستقبل عدد اكبر من العارضين حيث كان من المقرر ان يكون عدد العارضين ثلاثون عارضا ليصل إلى خمسة وثمانون عارض.

وتعتبر مبادرة باب رزق مبادرة جديدة قامت بها الأدارة العامة للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد لتفتح( باب رزق) كثير من الأسر والشباب في سوق العمل  هو أول معرض مقام على رمال شواطئ الإسكندرية، لاستغلال الشواطئ الخاوية شتاءً وتحويلها إلى ساحة لعرض المشغولات والمنتجات اليدوية للعارضين مجانًا، ما يعطيهم فرصة لكسب الرزق دون عبء الإيجارات الكبرى، وهو ما ينعكس على أسعار المنتجات المتواجدة، كونها منخفضة عن مثيلتها في أماكن أخرى.

 قال : اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنّ فكرة إطلاق هذا المعرض، لاقت قبولًا كبيرًا من قبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وأن فكرة فتح الشواطىء العامة العارضين شتاء بشكل مجاني لعرض المشغولات والمنتجات اليدوية، يعد تشجيعًا لليد العاملة المصرية ومنتجاتها.

 لدعم الحرف اليدوية وتوفير فرص لأصحاب الحرف البسيطة لكسب الرزق ومواجهة غلاء المعيشة؛ يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالبسطاء ودعم المشروعات الصغيرة وتشجيع المنتجات الحرفية واليدوية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وخلال تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المعرض؛ أعلن الشريف عن الاستمرار في إقامة معارض ضمن مبادرة (باب رزق) على بعض الشواطئ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العارضين للمشاركة وعرض منتجاتهم خلال الأيام المشمسة في موسم الشتاء، مشيدا بتنظيم المعرض وتنوع المنتجات وأن أسعارها في متناول الجميع كما ثمن جودة المنتجات .

وقال الشريف أنه بعد ما شاهده من إقبال على المعرضات وتشجيعا للعارضين فقد كلف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة اللواء / جمال رشاد بمد فترة المعرض  حتى الإثنين ٢١ نوفمبر من الساعه ١١ صباحاً حتي٧ مساءاً.

وأكد الشريف علي أنه قد تقدم للمشاركة في مبادرة (باب رزق) منذ أن تم الإعلان عنها ما يزيد عن ٣٠٠ عارض، وقد تم اختيار ١٠٠ عارض من صغار المنتجين وأصحاب الحرف البسيطة للمرحلة الأولى، لعرض وبيع منتجاتهم على شاطئ السرايا العام بالمجان، مشيراً إلى أنه تم مراعاة أثناء الإختيار، المرأة المعيلة وأبنائنا من ذوي الهمم، والسيدات من محاربات السرطان، والشباب المجتهد الذي لم تتاح لهم الفرصة لعرض منتجاتهم بشكل جيد و على شريحة كبيرة، وكذلك الأخوة من الجاليات العربية من السودان واليمن وسوريا ، مؤكدا أن الإسكندرية مدينة حاضنة لجميع الثقافات والحضارات على مر العصور .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان