الشاروني الفن يساعد علي تبسيط كل شىء معقد، و ٨٨% من المصريين لا يقرأون الكتب

ليلى خليل

أقيمت  ندوة الكتابة للطفل بين المحلية والعالمية، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، بحضور الكاتب يعقوب الشاروني، وقام بتقديم تلك الندوة مصطفى غنايم.
وبدأ غنايم حديثه بتقديم الأطفال الحاصلين على جوائز في كتابة القصص الصغيرة، وتحدث عن أعمال الكاتب الشاروني وأن أعماله تُرجمت إلى ٥ لغات آخرى غير العربية، واستخدامه لتقنيات الكتابة الحديثة في طرح وجهة النظر وترك حرية الرأي للقراء.
وأكد الشاروني على أن الفن يعطي المتعة فهي تبسط لنا الأشياء المعقدة لكي نحبها، من خلال طرح المشكلة وعرض وجهة النظر، وقد حصل على جائزة عام ٢٠١٦ في المجلس العالمي لكتب الأطفال.
وأشار إلى أهم الإحصائيات في الوطن العربي على عدم تجاوز عدد النسخ المطبوعة من كل طبعة من أي كتاب عربي، ألف أو ألفان نسخة فقط.
وأوضح أن هناك ١٦,٦ مليون نسخة من الصحف تباع يوميا في المنطقة العربية، لعدد سكان يزيد عن ٣٦٠ مليون نسمة بمعدل نسخة واحدة يوميا لكل ٢٢مواطن،أي نسبة ٤٪ فقط يشترون الصحف يومياً.
وأختتم الندوة بأنه يوجد ٨٨٪ من الأسر المصرية لا يقوم أيا من افرادها بقراءة أي نوع من أنواع الكتب، و٧٦٪ من الأسر لا تقوم بقراءة الصحف أو المجلات على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان