السيسي يوفد الخولي لتهنئة الاقباط باعياد الميلاد

” نحن شعب واحد بني علي المحبة والمودة ” ..

محمود الجندي

كانت تلك كلمات الدكتورة سعاد الخولي محافظ الإسكندرية بالإنابة، في تهنئتها بالإنابة عن السيد رئيس الجمهورية وكافة أطياف الشارع السكندري لكنائس الطائفة الكاثوليكية والمارونية والروم الأرثوذوكس بعيد الميلاد المجيد

حيث توجهت سيادتها بحضور لفيف من كبار المسؤولين علي رأسهم السيد مدير الأمن / اللواء نادر جنيدي والسيد مدير الأمن الوطني / اللواء محمد الشريف ، والسيد مدير ادارة المرور / اللواء عصمت الاشقر و سكرتير عام محافظة الاسكندرية / اللواء هاني عبد المقصود في جولة صباحية لتقديم التهنئة والمحبة الخالصة.

هذا وقد بدأت الجولة بكنيسةالعذراء للروم الارثوذوكس حيث استقبل الأب/ أديب مظهر الموكب بحفاوة بالغة والقي كلمة عن تاريخ الكنيسة بالإنابة عن رئيس الكنيسة الارشمندث/ سابا اميرهوم، مرورا بكنيسة القيامة للأقباط الكاثوليك حيث أعرب الأب انطونيوس غطاس عن ترحابه بالموكب و هنئهم بالمولد النبوي الشريف الذي تزامن مع عيد الميلاد المجيد .

ثم توجه الحضور للكنيسة المارونية وهنئوا القس نادر جورج ، وأخيرا كنيسة العذراء بفليمنج حيث استقبلهم الأب / جورج بهنام وأثني علي الحضور الكرام .

يأتي ذلك تعبيرا عن المحبة والألفة المتبادلة بين جموع الشارع السكندري والمصري بوجه عام، الذي كان وسيظل نسيجا متجانس الأطراف ومتآلف البنية والروح…

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان