“السيسي” سنقضي على مشكلة العشوائيات خلال عامين

متابعة اميرة إبراهيم /

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أثناء افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم،  “لو مطلوب مليون شقة في السنة نعمل المليون سنة.. امال إحنا قاعدين ننعمل إيه”، مضيفا أنه أثناء ترشحه للرئاسة طلب وجود صندوق بجانبه به 100 مليار جنيه تبرعات من المصريين، وأنه كان يهدف بهذا إلى التخفيف عنهم.وإنه لا يريد مناطق غير مخططة في مصر وهذا يتطلب من الدولة أن تسبق الناس في مطالبها عن طريق توفير مساكن تجعل المواطن لا يتصرف وحده ويصنع مناطق سكن غير مناسبة لهم. 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب تبنى رؤية تتعامل مع المشكلات التى تعانى منها المناطق غير المخططة، موضحا أن الهدف من صندوق “تحيا مصر”، التخفيف من الأعباء التي يعانى منها المواطنين. ووعد في كلمته أثناء افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم  وأن يتم القضاء تماما على المناطق العشوائية الخطرة خلال عامين، مشددا على أن كل الوعود التي يقطعها على نفسه سيتم تنفيذها. وطالب السيسي الإعلاميين بالذهاب إلى المناطق العشوائية لسماع مشكلات قاطنيها ومحاولة حلها.

وعلق على حادث المنيا الطائفي، قائلا “كلن لازم أني أشاور على مسألة وهي الإساءة لسيدة مصرية.. شوفوا.. أنا قلت سيدة مصرية ولم أقل سيدة كذا مصرية، لأن كلنا واحد وكلنا مصريين لنا حقوق متساوبة وواجبات متساوية وكل سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والمحبة”.

وأشار السيسي إلى أن الحكومة ستنتهي من تطوير المناطق العشوائية والقرى الأكثر فقرا خلال العامين المقبلين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان