السيسى يتابع مشكلة الكهرباء مع الوزير.. وإضافة 3500 ميجاوات قبل الصيف

متابعة : خالد متولــى

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع حل مشكلة الكهرباء بنفسه، وشدد على ضرورة حل أزمة الكهرباء الصيف المقبل، وبذل كل الجهود لعدم تكرار المعاناة التى مر بها المواطنون الصيف الماضى.

وأوضح شاكر، أن الرئيس يتابع خطوات برنامج الصيانة واستعدادات الصيف بنفسه، وأن مدة البرنامج الزمنى لصيانة ورفع كفاءة محطات توليد الكهرباء بدأت فى أكتوبر الماضى، وتستمر حتى 30 يونيو المقبل.

وأضاف شاكر أن العمل جار على قدم وساق لإدخال قدرات جديدة تصل إلى 3500 ميجا وات قبل صيف 2015، لمواجهة أزمة الانقطاعات فى التيار.

وتابع أن الوزارة تسعى لزيادة القدرات المتوقع إضافتها قبل فصل الصيف، وتم إعداد خطة استعدادًا للصيف المقبل والتى تتضمن رفع كفاءة محطات التوليد من خلال إجراء الصيانة اللازمة مشيرا إلى أن تجربة الصيف الماضى لم تكن على ما يرام، لعدم إتمام أعمال الصيانة وعدم التمكن من إخراج بعض المحطات من الخدمة رغم حاجتها للصيانة.

واستطرد شاكر أن التكلفة المتوقعة لأعمال رفع الكفاءة والصيانة 1.6 مليار جنيه، مؤكدا أن هناك جداول محددة لصيانة كل محطة، ولن يتم التأخر عن إخراج أى وحدة لأعمال الصيانة اللازمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان