السياحة والمصايف تفعيل خدمة الحجز” أون لاين” لشواطئ الإسكندرية

ليلى خليل

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ بالمحافظة، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة فى ميكنة إجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع فى استخدام التكنولوجيا بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء علي الاستغلال و الابتزاز.

وأضاف البيان أنه بناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بشأن تحسين مستوي الخدمة المقدمة لرواد شواطئ الاسكندرية، وتوافقا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ قامت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بتفعيل  خدمة الحجز الاليكترونى للشواطئ علي موقع الإدارة،Www.catr.gov.eg.

و أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن شواطئ الإسكندرية والتي عددها 66شاطئ بداية من ابو قير شرقًا حتي سيدي كرير غربًا ستدار إلكترونيا عن طريق تطبيق الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

وأضاف أن المواطن يمكنه أن يتعرف على الشواطئ، التي بها أماكن متاحة لاستقبال الجمهور، وذلك لعدم  التوجه إلى الشاطئ ويكون اكتمل عدد الرواد به، لذلك تم إتاحة التطبيق تسهيلا على المواطن للاستمتاع بالشواطئ.

وأوضح أن المواطن يستطيع أن يقوم بالحجز عن طريق التطبيق، والتعرف على الشواطئ التي بها أماكن متاحة، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع الشواطئ، ونسبة سعة الشاطئ وهي  50% من سعة الشاطئ.

فيديو شرح تفصيلي لكيفية حجز المواطنين أماكن علي شواطئ الإسكندرية إلكترونيا.

وكان قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، ضوابط والاستعداد الخاصة بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء.

وتضمنت الاستعدادات لفتح الشواطئ بمحافظة الإسكندرية، 10 ضوابط والتي تم وضعها من قبل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وهي:

1- إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الإحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الإحترازية قد تصل إلى فسخ التعاقد.  إلزام أطقم عمال الشواطئ بإرتداء الكمامات. – توعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد على رمال الشواطئ.- توزيع نشرات توعية على رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها. و التنبيه على منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة. – الالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة على بوابات الشواطئ. و التأكد من وجود مسافات بينية ٤ متر بين كل شمسية وأخرى. و التعقيم المستمر والدائم لوحدات خلع الملابس ودورات المياه.

 المرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية. و توافر أسطوانات أكسيجين بالوحدات الطبية على الشواطئ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان