“السياحة والمصايف” تحرر مخالفات لـ7 شواطئ و5 كافتيريات بالإسكندرية

أميرة إبراهيم /
شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية امس حملة على الشواطئ والكافتيريات بمختلف أنحاء المدينة وتمكنت خلالها من تحريرمخالفات لـ7 شواطئ و5 كافتيريات
وقال جمال رشاد، رئيس الإدارة إن الحملات تهدف إلى ضمان حق المواطنين فى قضاء أوقاتهم على الشواطئ بدون استغلال أو فرض إكراميات واستمرارًا لسلسلة الحملات التى تهدف إلى القضاء على استغلال وابتزاز رواد الشواطئ.
بدأت الحملة بشاطئ المندرة السياحى والمندرة العاموالعصافرة المميز، والخدمة لمن يطلبها وسيدى بشر المميز، وتم تسجيل بعض مخالفات فرض الإكراميات ورد المبالغ المستحقة إلى أصحابها مع إعداد مذكرات بالمخالفات والغرامات المستحقة على مستأجرى تلك الشواطئ.
كما تم المرور على شاطئ سيدى بشر حيث تلاحظ تحصيل جنيهين نظير استعمال دورات المياه رغم أنها بالمجان، وتحررت المخالفات والغرامات المستحقة.
وشدد رئيس الإدارة على ضرورة وضع أرقام الشكاوى و”الواتس آب”، على جميع بوابات الشواطئ، وشجع أثناء مروره رواد الشواطئ على ضرورة الاتصال بالأرقام فور حدوث أى مخالفات تتعلق بفرض إكراميات أو استغلال.
 وفى منطقة العجمى تم تحرير مخالفات لزيادة أسعار تذاكر الدخول بشاطئ أبو يوسف، وكذلك فرض إكراميات بشاطئ البيطاش المميز.
وأكد رشاد استمرار الحملات على شواطئ المحافظة بهدف القضاء على ظاهرة فرض الإكراميات على المواطنين وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.
وتزامن مع الحملة قيام مفتشى الإدارة العامة للسياحةبالمرور والتفتيش على المنافذ والكافتيريات الموجودة بهذه الشواطئ، لمراقبة الأسعار والتأكد من الإعلان عن قوائم الأسعار، وتبين عدم قيام منافذ وكافتيريات شاطئ العصافرة المميزوشاطئ العصافرة الخدمة، وشاطئ سيدى بشر الخدمة، باعتماد قوائم الأسعار بالإدارة العامة للسياحة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.
كما تم المرور على كافيتريات شواطئ بليس المميز وشهر العسل، بعد ورود شكاوى للإدارة بشأن عدم التزام هذه المنشآت بالأسعاروتبين صحة الشكاوى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونيه وتحرير محاضر للقائمين عليها.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان