“السكة الحديد” تكثف الرقابة على التذاكر للقضاء على السوق السوداء

اللواء الاخبارية :

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية تكثيف الرقابة علي شبابيك حجز وصرف التذاكر داخل صالات الحجز بمعرفة أجهزة التفتيش المختلفة بالهيئة للقضاء على ظاهرة السوق السوداء.
وذكر سالم – في بيان – إنه تم تشكيل لجان تفتيشية بمناطق الهيئة المختلفة من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على مكاتب التذاكر وتشديد الرقابة عليها ليلا ونهارا.
واتخذت الهيئة قرارا بإجراء عدد من التنقلات بين صرافي التذاكر بعدد من المحطات مثل محطة كوم أمبو وإدفو ونقلهم إلى محطات أخرى واستبدالهم بصرافين آخرين وتوزيع الصرافين القدامي بمحطات أخرى، وذلك من أجل تحفيز الصرافين لتقديم الخدمات لجمهور المسافرين.
وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية أن الإجراءات تشمل أيضا استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والشرطة المحلية، وإتاحة المقاعد بالقطارات المكيفة للحجز قبل السفر بنحو 15 يوما من خلال مكاتب التذاكر بالمحطات ومكاتب المدينة وماكينات الصرف الذاتية للتذاكر وعن طريق موقع الهيئة على الإنترنت بنسبة 10% من المقاعد المتاحة، تيسيرا على جمهور المسافرين.
وتشمل الإجراءات عدم السماح بصرف أكثر من (4) مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب تحقيق إثبات الشخصية، مضيفا أنه سيتم ضم عربة درجة أولى وعربة درجة ثانية يوميا وبصفة مستديمة على القطارات (89 ، 997 ، 989) بالوجه القبلي والبحري بذات الأسعار المعمول بها دون أي زيادة بالهيئة.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان