السفير الصيني اقتصاد الصين يتسم بالقوة والمتانة

وكالات

أكد لياو ليتشيانج، السفير الصيني بالقاهرة، أن اقتصاد الصين يتسم بالقوة والمتانة، ولا يوجد تأثير كبير للفيروس عليه خاصة في ظل نسبة مساهمة الاقتصاد الصيني على النمو الاقتصاد العالمي حيث يؤثر بنسبة 30%.

وأضاف أن الفيروس انتشر في الصين بشكل عام ولابد أن يشترك العالم في السراء والضراء ولابد أن نستمع للتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، حيث إن المنظمة لا توصي بالحد من التجارة مع الصين ولا يوجد أي دليل من انتقال الفيروس من خلال البضائع.

وتابع أن الصين شريك تجاري مع مصر، وهناك شراكة شاملة بين الدولتين، مشيرا إلى أن التعاون بين الدولتين لن يتأثر بالفيروس الجديد، و”نرجو من الأصدقاء بمصر أن يستمعوا إلى التوصيات المتخصصة من الجهة الموثوقة ولا نستمع إلى الشائعات”.

وأوضح أن الفيروس ظهر في الصين بالفعل لكن لا يمكن أن يسمى بـ”فيروس الصين”، فالمرض ليس له حدود ولا بد من تضافر الجهود للقضاء على الفيروس ومقاومته، “عندما حدث وباء إيبولا في إفريقيا كانت الصين هي الدولة الأولى التي أرسلت المساعدات للقارة كما أرسلت فريقها الطبي أيضا لمقاومة المرض، فانتشار الفيروس الجديد شيء مؤقت لكن الصداقة بين مصر والقارة الأفريقية طويلة المدى ودائمة والتعاون بين الدول موجود وطويل المدى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان