الزمالك يشكو هيئة الأوقاف للنائب العام بتهمة النصب

متابعة : خالد متولــى

أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا للرد على الإعلان المنشور بصدر الصفحة الأولى في جريدة الأخبار في العدد رقم 19510 لسنة 63 بتاريخ الأربعاء الموافق 22/10/2014 بيان منسوب إلى هيئة الأوقاف.

وقال الزمالك إن محرر البيان ادعى بأن نادي الزمالك سيبيع أرض حلمي زامورا وأن هذه الأرض ليست مملوكة للزمالك وأن النادي لا يحق له بيعها أو يرتب حق انتفاع عليها ونؤكد أن هذا البيان امتلأ بالأكاذيب وهو محل بلاغ للسيد المستشار النائب العام للأسباب التالية:

1) النادي لم يعرض أرض ملعب زامورا للبيع، بل كان مشروع حق انتفاع لهذه الأرض كسابقتها من المحلات والتي يعرضها النادي منذ 50 عاما ولم نسمع من الهيئة أنها مالكة لهذه الأرض أو اعتراض على حق الانتفاع لهذه المحلات كما أن النادي لم يتخذ أي إجراء قانوني ويعلن عن مزايدة حتى تعلن الهيئة رفضها.

2) ادعى محرر البيان الكاذب أن الأرض مملوكة لهيئة الأوقاف وهو أمر مخالف للحقيقة والواقع أن هذه الأرض مملوكة لنادي الزمالك ومن ثم فإن هيئة الأوقاف ببيانها المنشور قد ارتكبت جريمة النصب والتشهير بنادي الزمالك وإدارته كما أن نشر هذا الإعلان مدفوع الأجر دون مبرر يعد إهدارًا للمال العام.

3) وضع هذه الأرض مملوكة لنادي الزمالك إلا أن هيئة الأوقاف أدعت بالكذب أنها مملوكة لها فقام النادي بشرائها مرة أخرى بموجب عقدين محررين 1/4/2006 و18/4/2007، حيث اشترى النادي هذه الأرض بعقود موثقة وأصبحت الأرض ملكا خالصا للنادي للمرة الثانية ومن حقه بيعها أو تأجيرها وكذلك منح حق الانتفاع عليها لأي جهة دون عقبات أو وصايا من أحد.

لذلك فإن نادي الزمالك يحذر هيئة الأوقاف من نشر مثل هذه الإدعائات الكاذبة لأن هذه الأرض لم تعد مملوكة للهيئة وأن مجلس إدارة نادي الزمالك لا وصاية عليه من أحد سوى جمعيته العمومية التي انتخبته.

4) الواضح أن من حرر هذا البيان الكاذب شخص موتور من خارج الهيئة الغرض منه عرقلة مشروع اقتصادي عظيم لانطلاق نادي الزمالك إلى العالمية ودخول مليارات الجنيهات إلى خزينته أما من ساعد على كتابة هذا البيان الكاذب ونشره سيدفع الثمن غاليا بالقانون.”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان