الروائي عز الدين شكري فشير يعود للظهور مره أخرى

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

بعد غياب دام أكثر من عامين يظهر الروائي عز الدين شكري فشير في ندوة بجامعة القاهرة تحت عنوان “نحو ثقافة مصرية جديدة؟”. يوم الثلاثاء القادم الساعة 12.30 ظهراً ،الندوة من تنظيم أتحاد طلبة كلية سياسة واقتصاد ومركز البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات.
تدور الندوة حول محاولة الأجابة على الاسئلة التالية فـ لا أحد يرى الصورة الكاملة ولا أحد يعرف هل مصر باتجاه تكوين ثقافة جديدة أم لا؟ هل ساعدت السنوات الخمس الماضية فى تغيير ثقافة المجتمع؟ وهل يكون الشباب هم نواة تلك الثقافة؟ وهل تكون الثقافة الجديدة هى مفتاح التغيير؟ تساؤلات كثيرة تُطرَح ونحاول أن نبحث لها عن إجابة.
عز الدين استاذ علوم السياسية بالجامعة الامريكية ،فقد تخرج من كلية سياسة واقتصاد جامعة القاهرة عام 1987 وبدأ في كتابة الروايات عام 1992 ، فهو يعشق كتابة الروايات فقد أحب اللغه من أشعار محمود درويش و أمل دنقل , و قال على نفسه “روائي مصري، وشوية حاجات كده “. له من الروايات 6 ترشح منهم اثنين لجائزة البوكر العربية و كتاب سياسي “في عين العاصفة”. وقد كانت أخر رواية له “باب الخروج” والتي تنبأ بها بما سيحدث في مصر من حالة عامة وسياسية إلى عام 2020.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان