الرقابة الإدارية تضبط مسئولين بالجمارك بـ«نصف طن فضَة وأدوية محظورة»

اللواء الاخبارية :

تمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية، فى ضبط نصف طن مشغولات فضية، وكميات من الأدوية المحظور دخولها البلاد، بعد تهريبها بالتواطؤ مع بعض مسئولى الجمارك، بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى.

وردت معلومات لضباط هيئة الرفابة الادارية تفيد بقيام مجموعة من التجار، بتهريب كميات كبيرة من المشغولات الفضية، والأدوية المحظور استيرادها، من الدائرة الجمركية، وتم إخفاؤها داخل إحدى العقارات بمنطقة النزهة الجديدة.

وعقب تقنين الإجراءات، داهمت مجموعات من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، ومأمورى الضبط الجمركى، بتفتيش المخزن، وعثر على كميات كبيرة من المشغولات الفضية المهربة، يقدر وزنها بحوالى نصف طن، وكذا كميات من الأدوية المحظور استيرادها.

كما أكدت التحريات، أن الإفراج تم من جمرك قرية البضائع بمطار القاهرة، بموجب شهادات جمركية مصطنعة، وأن وراء ارتكاب تلك الواقعة، تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص وهم : مدير جمرك الأمتعة الشخصية، ومأمور الحركة، ومأمور التعريفة، بالتواطؤ مع أصحاب تلك الرسائل، وأصحاب شركات، للتخليص الجمركى، وشركات خاصة بشحن البضائع، حيث قاموا بتزوير شهادتين جمركيتين، بما يفيد أنها أمتعة شخصية، على خلاف ما تم ضبطه بالمخزن، من رسائل تقدر قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها بـ 15 مليون جنيه.

وتم ضبط المتهمين، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان