«الرقابة الإدارية»: الإنفاق الحكومى سبب رئيسى فى الفساد

متابعة : خالد متولــى

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن حكومته لديها إرادة سياسية قوية لمكافحة الفساد، من منطلق التزام الدولة بما عبر عنه الدستور من إرساء مبادئ الشفافية، والنزاهة، وسيادة القانون.

وأضاف، خلال مشاركته فى الاحتفال الذى أقامته هيئة الرقابة الإدارية، أمس، بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد، وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات من 2014 إلى 2018، أن العائد الحقيقى من الاشتباك مع الفساد عائد تراكمى يظهر أثره فى أداء الخدمات للمواطنين، وزيادة ثقتهم ودعمهم للحكومة.

وناشد محلب الموظفين العموميين والجهات الرقابية وقادة الرأى العام ألا يتهاونوا مع الفساد أو يبرروه أو يشيعوا ثقافته.

من جهته، قال المستشار محمد عمر وهبى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، أكدت أن المبالغة فى الإنفاق الحكومى كانت سبباً كبيراً فى توسع دائرة الفساد فى مصر على الرغم من تأكيدات الدولة المستمرة لضبط إنفاق الجهاز الإدارى خصوصا المشتريات الحكومية، ما تسبب فى استقطاع جزء مهم من موارد الدولة.

جدير بالذكر أن المستشار عنانى عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أصدر أمس، قراراً بإنشاء إدارة متخصصة فى مكافحة الفساد تفعيلاً لدور النيابة الإدارية فى مواجهة الانحراف الوظيفى، وتضمن القرار إنشاء إدارة تحت مسمى إدارة مكافحة الفساد والتعاون الدولى تتبع رئيس هيئة النيابة الإدارية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان