الرئيس يطالب الوزراء الجدد بـ«الشفافية والنزاهة»

اللواء الأخبارية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح السبت، بأعضاء الحكومة الجديدة برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية.

وأعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب فى بداية الاجتماع عن خالص تمنياته بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة، وأن تُكَلَّل جهودهم وأعمالهم بالنجاح وتحقيق الثمار المرجوة.

وأضاف أن الرئيس شدد على أهمية تنفيذ جميع التكليفات الواردة فى خطابه للحكومة الجديدة، والذى ارتكز على عدة محاور تضمنت استكمال البنية الديمقراطية للدولة المصرية وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية وإيلاء الأهمية للفئات الأولى بالرعاية وزيادة كفاءة عمل الحكومة وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمن القومى المصرى وتعزيز دور مصر الرائد على الأصعدة العربية والإفريقية والدولية، كما أكد الرئيس أهمية بذل الجهود الممكنة لإرساء دعائم الدولة المصرية وتثبيتها والحفاظ على كيانها ومؤسساتها، أخذاً فى الاعتبار الواقع الإقليمى الصعب الذى تمر به المنطقة.

وذكر السيسى أنه يتعين تحقيق أكبر قدر من التواصل بين مختلف الوزارات وبين مختلف فئات الشعب المصرى، لتعريف المواطنين بحقيقة الموقف إزاء مختلف القضايا والمشروعات وإمداد المواطن بالمعلومات الدقيقة والصحيحة عن السياسات والمشروعات القومية المختلفة والتقدم الذى يُحرَز على صعيد إنجازها وذلك بالتعاون والتنسيق مع وسائل الإعلام.

وشدد على أهمية مضاعفة وتيرة العمل وإيلاء مزيد من الأهمية لإنجاز المشروعات الوطنية الكبرى فى المدى الزمنى المقرر لها، وفى مقدمتها مشروع الشبكة القومية للطرق ومشروع استصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان، جنبًا إلى جنب مع مشروعات إنتاج الطاقة بمختلف أنواعها ومواصلة أعمال الكشف والتنقيب عن مصادر الطاقة، ومشروعات التطوير الحضارى.

وذكر السفير علاء، أن الرئيس أولى اهتمامًا خاصًا لشباب مصر خلال الاجتماع، مشيرًا إلى أهمية التفاعل المباشر معهم وإعداد البرامج اللازمة لتدريبهم وتأهيلهم ككوادر مستقبلية ليتمكنوا من المشاركة فى تحمل مسؤولية الوطن والدفع به قدمًا فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية الدور الذى تضطلع به وزارات التعليم العالى والبحث العلمى والشباب والرياضة والثقافة فى هذا الصدد.

وأضاف أن الرئيس نوّه بأهمية إعادة وزارة الدولة للهجرة والمصريين فى الخارج، بغية تفعيل التعاون مع أبناء مصر المهاجرين والعاملين فى الخارج، والاستفادة من خبراتهم وتوفير قناة تواصل مباشر معهم، تتلقى أفكارهم وتمد لهم يد العون لتيسير تقديم إسهاماتهم للوطن فى مختلف المجالات.

وفى سياق متصل، أشاد الرئيس بنماذج مشرفة من أبناء مصر من المهاجرين والعاملين فى الخارج، والذى كانت لهم إسهاماتهم المقدرة فى العديد من مناحى الحياة المصرية التى تمس حياة المواطن المصرى اليومية بشكل مباشر.

وذكر يوسف أن الرئيس أكد أهمية التواصل والتنسيق المستمر سواء داخل كل وزارة أو بين الوزارات المختلفة وبين أجهزة الدولة، ومن بينها المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، بغية تحقيق التناغم والتنسيق المنشود والخروج بأفضل النتائج وتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية المتاحة للدولة، فى الوقت الذى تتعاظم فيه الحاجة لكل جهد مصرى مخلص يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة.

كما وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس على الثقة التى أولاها له ولأعضاء الحكومة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستعمل بأقصى طاقتها لتحسين معدلات الأداء والإنجاز، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة تدرك أن مصر تسابق الزمن من أجل الانتهاء من المشروعات القومية، ومن ثَم فإنه يتعين زيادة معدلات الإنتاج والاعتماد على الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتنفيذ الالتزامات الواردة فى خطاب تكليف الرئيس للحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان