الرئيس “السيسي” يدعو إلى تعاون استخباري عربي لمواجهة الإرهاب

أميرة إبراهيم / 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على «أهمية العمل الجماعي في إطار الأخوة العربية على استعادة الاستقرار في كافة دول المنطقة لا سيما التي تشهد حالة من السيولة وتعصف بها الأزمات وتسعى التنظيمات الإرهابية للاستقرار والتمدد فيها مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات أوطاننا العزيزة».
وناشد الرئيس المصري خلال كلمته عبر الفيديو كونفرنس إلى المشاركين في افتتاح مقر «المنتدى العربي الاستخباري» بالقاهرة أمس، بـ«التعاون والوقوف صفاً واحداً لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية».
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن السيسي أعرب عن ترحيبه بالوفود المشاركة في المنتدى، ووجه كلمة افتتاحية أكد فيها «أهمية تفعيل (المنتدى العربي الاستخباري) كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة، فضلاً عن العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن».
وحسب البيان المصري، فإن المشاركين في المنتدى من رؤساء أجهزة المخابرات العربية برئاسة عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية
ووجهوا التهنئة إلى السيسي ومصر بمناسبة افتتاح مقر «المنتدى العربي الاستخباري» مؤكدين «أهمية المنتدى كمنصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومي العربي من خلال تبادل الرؤى ووجهات النظر للتعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، خصوصاً مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية».
كانت مصر استضافت في فبراير (شباط) من العام الماضي، الاجتماع الأول لرؤساء أجهزة المخابرات العربية ولعب دوراً رئيسياً في تأسيس “المنتدى العربي الاستخباري”
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان