الرئيس السيسى يعود من الصين

متابعة : خالد متولــى

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى،إلى القاهرة، قبل قليل، قادمًا من الصين بعد زيارة استغرقت عدة أيام، وتوقيعه 26 اتفاقية مع الجانب الصينى للتعاون فى مجالات الطاقة والنقل والاتصالات، ولقائه بالعديد من رؤساء الأحزاب الصينية ورجال الأعمال لدعم الصناعة والاستثمار فى مصر.

وقد أكد الرئيس خلال زيارته للصين، أن مصر تعود لمكانتها بعد 3 أيام من اللقاءات المكثفة مع قادة الصين وتوقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية، كما أكد الرئيس السيسى، أن مباحثاته الإيجابية فى الصين أكدت أن مصر تعود لمكانتها، وطالب المصريين بجهد ضخم وعمل دؤوب لإنجاح هذه الشراكة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد بدأ لقاءاته فى الصين، بمقابلة رؤساء الجامعات الصينية الذين استقبلوا الرئيس بحفاوة، فى حضور وزيرى التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، والتعاون الدولى نجلاء الأهوانى.

واختتم الرئيس السيسى زيارته للصين، بزيارة مقاطعة سيشوان التى تعد أكبر المقاطعات الصينية سكاناً، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 90 مليون نسمة، كما أنها إحدى أهم القلاع الصناعية فى الصين، حيث تضم العديد من مراكز التصنيع المتخصصة فى مختلف المجالات، ولاسيما مجال الطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان