الدكتورة محاسن الشيخ فى ضيافة جريدة اللواء العربى

1536748_590622650985707_363621888_nكتب محمد جمال عبد القادر

التقت جريدة اللواء العربى بالدكتور محاسن الشيخ /بكالريوس طب القاهره – دبلومة برمجه لغويه عصبيه /دبلومة إرشاد أسرى /دبلومة علم الطاقه الحيويه / دبلومة فى علوم التنميه البشره /جميعها من المركز الدولى الكندى.والتى اهدت الجريدة مقالة بعنوان

  ” احسن وسيله للتغلب على الصعاب “

   أولا إحترس من هؤلاء اللصوص :-

1= البعد عن الله سبحانه وتعالى : هذا اللص يعتبر من اخطر اللصوص فإنه يسلبك النجاح ويجعل الشخص دائم التفكير فى المال والحيره فى جمعه ، ثم الحيره فى صرفه فلا يستطيع النوم ، أويصاب بالأمراض النفسيه والعضويه . والأهم من كل ذلك لا يجد السعاده التى ينشدها فى حياته !!!

2 -عدم الإهتمام بالصحه : -كل إنسان يريد أن تكون صحته رائعه ، ولكننا نجد الغالبيه العظمى لا تفعل أى شيئ للحفاظ على صحتها ن والعجيب أنه عندما يصاب أى شخص بالمرض كالقلب ، أو السرطان نتيجة التدخين ، أو السكر نتيجة أسلوب الأكل الخاطئه ، تجده يستسلم لهذه الأمراض غير مبالى بها .

3 – العادات السلبيه :- كالتدخين ، أو العصبيه، والإستسلام للضغوط ، والتشاؤم ، وغيرها كثير ، كلها عادات سلبيه سيئه تضر بالجهاز الهضمى ، والعصبى ، فنجد من يمارسون هذه العادات لن ينعموا بالحياه ، وتمر عليهم السنين وهم فى كرب ، مع إنهم لو غيروا من عادتهم ستجدهم فى قمة السعاده .

4- الغرور والأنانيه :- وهذه العادات من جذور الذات السفلى الأساسيه ، فالشخص المغرور يرى الناس أقل منه فى كل شيئ ، وإنه أفضل منهم ، فيتعالى عليهم ، ويعاملهم كأنهم خدم عنده . !! والحقيقه أن الشخص المغرور ، ضعيف الثقه بالنفس ، والتقدير الذاتى ، وتجد حياته مملوءه بالمشاكل ، والتحديات ، والصعوبات مع كل الناس !! فى حين أن التواضع يرفع الشخص ، ويضعه فى مكانه عاليه عند الناس ، ونجد حياته سهله بسيطه ليس بها ما يعكرها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان