«الدفاع الروسية»: واشنطن موَّلت داعش لمواجهة نظام الأسد

متابعة : خالد متولــى

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بشكل مباشر بتمويل ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” بهدف مواجهة نظام الرئيس بشار الأسد فى سوريا.

وقال رئيس هيئة الأركان الروسية، الجنرال فاليرى جيراسيموف، إن واشنطن وحلفاءها زادوا من دعمهم المقدم لفصائل المعارضة السورية المسلحة وذلك لتغيير نظام الحكم فى سوريا. كما أكد أن تنظيم الدولة الإسلامية بات العصب الرئيس فى المنظمات الإسلامية المتطرفة بمنطقة الشرق الأوسط. وأضاف أنه بحسب معلومات موسكو فإن التنظيم الذى ينشط فى العراق وسوريا يضم فى صفوفه نحو 70 ألف مقاتل من مختلف الجنسيات. وأشار المسؤول العسكرى إلى أن الولايات المتحدة كانت قد مولت هذا التنظيم لمواجهة القوات السورية.

إلى جانب ذلك، أكد جيراسيموف أن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين كثفوا الجهود الرامية إلى إسقاط نظام بشار الأسد فى سياق النزاع المتواصل فى سوريا. وقال إن حجم المساعدات الأجنبية للتنظيمات المسلحة يزداد، وتشتد الضغوط السياسية والإعلامية الدولية على القيادة السورية. كما تتخذ خطوات ترمى إلى تصعيد النزاع.

وكان وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، قد أعلن فى وقت سابق أنه لا توجد بؤرة توتر واحدة فى العالم إلا وفيها تواجد عسكرى أمريكى، مضيفا أنه بعد انتهاء مهمة نقل الديمقراطية إلى هذه الدول تتحول إلى مناطق فوضى دموية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان