“الداخلية “تقدم المساعدة لـ 31 أسرة بالإسكندرية ومراعاة البعد الإنساني للمواطنين

متابعة اميرة إبراهيم /

وزارة الداخية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإسكندرية تتمكن من تقديم المساعدة لـ 31 أسرة وتوفير بعض إحتياجاتهم ومتطلبات أبنائهم من مستلزمات المدارس.. وتوقيع الكشف الطبى على 1000 حالة مرضية.. وكذا إتخاذ عدد من الإجراءات بنطاق مديرية أمن الجيزة للتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية)
 فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمراعاة البعد الإنسانى والإجتماعى للمواطنين بإعتباره ركيزة أساسية من ركائز العمل الشرطى تجاه المجتمع والإهتمام بالحالات الإنسانية والإجتماعية للمواطنين .. وإيماناً من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بضرورة تحقيق التواصل المجتمعى مع المواطنين البسطاء والوقوف على مشكلاتهم وإحتياجاتهم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم وتحقيق الترابط والمشاركة المجتمعية مع المواطنين ، ومن خلال تحرى الدقة عن أكثر الحالات إحتياجاً للمساعدات نظراً لظروفهم المادية والإجتماعية .. فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع المحلى عن تقديم المساعدة لـــ(31) حالة من الأسر أشد إحتياجاً بدائرة قسم شرطة محرم بك وتوفير متطلباتهم وأولادهم من مستلزمات المدارس .. وكذا بالتنسيق مع مديرية الصحة وبعض المستشفيات تم إعداد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات بدائرة قسم شرطة أول العامرية حيث تم توقيع الكشف الطبى على ( 1000 ) حالة مرضية .
 ومن ناحية أخرى قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإعداد الأتى :-
 وضع ملصقات ولوحات إرشادية بأماكن ظاهرة للمواطنين المترددين على مبنى مركز شرطة أطفيح .
 إنشاء كرفان بمدخل مركز شرطة أطفيح لتقديم الخدمات المختلفة لذوى الإحتياجات .
 تم توزيع عبوات من المواد الغذائية على المواطنين الأشد إحتياجاً بدائرة مركز شرطة أطفيح .
 تم تزويد مكتب حقوق الإنسان بقسم شرطة العمرانية بكرسى متحرك لتسهيل تعامل ذوى الإحتياجات الخاصة داخل ديوان القسم .
 تم تخصيص مكتب بدائرة قسم أول شرطة 6 أكتوبر لتلقى شكوى المواطنين من ذوى الإجتياجات الخاصة وتكليف ضابط حقوق الإنسان بالقسم بفحص الشكوى والعمل على حلها .
 تم توفير أماكن مخصصة لدخول ذوى الإحتياجات الخاصة لديوان قسم شرطة أول 6 أكتوبر لإنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر وتوفير كرسى متحرك لمساعدتهم على التنقل .
 قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتخصيص منافذ داخل وحدات المرور المختلفة لذوى الإحتياجات الخاصة وكبار السن .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان