الداخلية بأسوان “سنضرب بيد من حديد لمن يحاول أو يخطر بذهنة أو يسعى بشرة لإفساد أو تعكير صفو أعياد الأخوة المسيحيين “

259 (1)

اسوان-الرشيدي خالد الرشيدي

هدوووء وفرحة عارمة وأقبال شديد وهى حالة ليست الأولى من نوعها بل متكررة ومتجددة بالسعادة رغم أنف كل إرهابى وكل الظروف والمواجهات الإرهابية القاسية الداعية لتقسيم وتفتيت المصريين الذين عاشوا ولايزالوا “إيد واحدة ” فى السراء والضراء

قام اللواء مصطفى يسرى ، محافظ أسوان ، وعدد من شيوخ القبائل ،ولفيف من كبار رجال الدولة بأسون ، إلى كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل ، لتهنئة الأنبا هدر مطران رئيس الكاتدرائية ومشاركة الأخوة المسيحيين الأرثوذكس أعيادهم المجيدة .

أصدر اللواء حسن السوهاجى ، مساعد أول وزير الداخلية بأسوان ، تعليمات بيد من حديد لمن يحاول أو يخطر بذهنة أو يسعى بشرة لإفساد أو تعكير صفو أعياد الأخوة المسيحيين .

أضاف ” السوهاجى ” مشدداً لمن يتزعم فئة أو يزعم إنه قادر على خلق حالة من الفوضى والفرقة الأنقسام بين صفوف الشعب المصرى مسلمية ومسيحيية الذين عاشوا على مر العصور ولربما لمسنا هذا أكثر بوضوح فى ثورتى 25 يناير 2011 و30يونيو 2012 عندما كان المسيحي والمسلم “إيد وأحدة ” .

كما أكد “السوهاجى ” أأهمية وضرورة المواجهة الحاسمة والحازمة لمن يتسول أو يتصور أن الأمن قاصر على حماية المنشأت الدينية التى بمثابة جناح الوطن .

من جانبه ،قال الشيخ محمد عبدالعزيز ، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان ، أن لا صحة للخطابات والدعوات الشريرة والغير صحيحة تجاه تهنئة الأخوة المسيحيين فى أعيادهم

أضاف “عبدالعزيز” لابد على كل مسلم أن لا ينساق حول هذة الشائعات الناقصة والمناقضة للإسلام الصحيح الوسطى .

كما أكد ” عبدالعزيز” أن هذة الدعوات دعوة للعودة إلى صحيح الإسلام فى أزهرة الشريف المعتدل ورجاله الوسطيين .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان