الخارجية الجزائرية : تفتيش فرنسا لوزير الاتصالات “غير مقبول”

اللواء الاخبارية :

أعربت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية لسفير فرنسا بالجزائر برنار إيمى ` والذي استدعته للتأكيد عن استياء السلطات الجزائرية للمعاملة التي تلقاها وزير الاتصال حميد قرين في مطار أورلي وصفتها ب”غير مقبولة” .

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية اليوم /الأحد/ – إثر واقعة امس /السبت/ بمطار أورلي بباريس والتي تم خلالها تفتيش وزير الاتصال حميد قرين بالرغم من منصبه كعضو في الحكومة وحيازته لجواز سفر دبلوماسي وعبوره عبر صالون مخصص للشخصيات الرسمية تم استدعاء سفير فرنسا بالجزائر برنار إيمي بوزارة الشؤون الخارجية .

وأضاف البيان أن المدير العام للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية , أعرب للسفير الفرنسي عن استياء السلطات الجزائرية للمعاملة غير المقبولة التي خص بها الوزير وذكره بأن هذه التصرف غير اللائق ليس الأول من نوعه إذ سبق تسجيل حالتين مماثلتين في السابق .

وتم إطلاع الدبلوماسي الفرنسي على استياء السلطات الجزائرية إزاء كل التصرفات المنافية للأعراف الدبلوماسية والتي تتعارض كليا مع نوعية العلاقات القائمة بين الجزائر وفرنسا والطموح المشترك للبلدين في رفعها إلى مستوى شراكة استثنائية .

وأشار البيان إلى أنه طلب من الدبلوماسي إبلاغ حكومته بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللائمة حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات غير المقبولة مستقبلا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان