الخادم الأخرس على مسرح الطليعة الأربعاء المقبل

اللواءالاخبارية

يفتتح يوم الأربعاء المقبل 20 مايو العرض المسرحي الخادم الأخرس وذلك على خشبة مسرح الطليعة في تمام الساعة التاسعة مساء.
العرض من تأليف الكاتب البريطاني هارولد بنتر وإعداد أكرم مصطفى وإخراج أشرف سند وبطولة ناصر شاهين وجمال طواف وليليان مكس، ديكور وملابس فادي فوكيه وموسيقى باهر جمال وإضاءه أبو بكر الشريف.
وتناقش المسرحية ظاهرة الإرهاب السائدة عن طريق إثنين من العناصر الإرهابية اللذان يستعدا للقيام بعملية إغتيال، ليطرح النص ما يدور بداخل كل منهم والمشاكل والدوافع التي تؤدي إلى الإرهاب.
ومن جانبه قال المخرج أشرف سند أن أهم ما دفعه لتقديم هذا العرض، هي الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن من تفشي العمليات الإرهابية، وإستهدافها للمدنين والعسكريين على حد سواء.
وأضاف سند أن أكثر الصعوبات التي واجهتني هي تحويل المسرحية من الفصحى العامية وهي مجازفة شديدة الخطورة نظرا لعمق الفكرة التي يناقشها بنتر في مسرحيته وأيضا خوفا من تسطيح تلك الفكرة فلا تصل للمتلقى بالشكل نفسه.
أما بطل العرض الفنان ناصر شاهين فقال إن الأرهاب في مبتداه هو فكر ولا يمكن مواجهته بالحل الأمني فقط بل يجب أن يواجه بالفكر قبل الحلول الأمنية، وهذا ما نحاول طرحه في الخادم الأخرس.
يذكر أن عرض الخادم الأخرس قد تعرض لسلسة طويلة من التأجيلات بدأت في شهر يونيو من العام الماضي وأنتقل من مسرح لأخر إلى أن وصل في نهاية المطاف إلى خشبة مسرح الطليعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان