الحلقة الرابعة لمسلسل عمال مساهمة البحيرة

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

استكمالا لحلقاتنا السابقة من مسلس مأساة عمال وموظفى شركة مساهمة البحيرة اللذين يعيشون على باب الله منذ قرابة السبعة أشهر لعدم صرف رواتبهم حتى الأن ، ونبرز فى مقالاتنا تلك عن دور الدولة فى السابقة الذى تعمد هذه الشركة وأمثالها ليتم بيعها بنظام الخصخصة بأسعار زهيدة بحجة إنها شركات خاسرة وتعم الفائدة على المسؤلين وأصحاب الشركات الجدد

ولعلنا أبرزنا فى الحلقات السابقة أن الدولة فى فترة حكومة الدكتور ” عاطف عبيد ” تعمدت أطلاق العديد من طلقات الرصاص القاتلة والمحرمة دوليا عهلى تلك الشركات لتحقيق أهدافهم ونواصل مسلسل الرصاص القاتل :

الرصاصة الثالثة : خطة الاستصلاح 

وقف خطة الاستصلاح بالدولة منذ 20 عاما تقريبا مما أثر بالسلب علي هذه الشركات وعلي علاج مشكلة البطالة ..حيث ان استصلاح الاراضي وتوزيعها علي شباب الخرجين الحل الامثل لعلاج البطالة وهذه هي الرصاصة الثالثة لشركات الاستصلاح .

الرصاصة الرابعة : سلبيات مشروع توشكي 

قامت الدولة بالبدء في مشروع القرن ( مشروع توشكي ) العملاق سنه 1990 .. وقامت هذه الشركات بالعمل بالمشروع بكفاءة واقتدار اذهلت كل المسئولين الذين زاروا المشروع واعتقدوا ان من ينفذون شركات اجنبية .. ولكن حدث موقف اطاح بأمال واموال هذه الشركات ادراج الرياح وحقيقة ما حدث الاتي :

صدور قرار سيادي من الرئيس الاسبق / محمد حسني مبارك .. بفتح المياة بدليل 1 و 2 بتوشكي .. برغم عدم الانتهاء من تنفيذ الالتزامات معلي عليها مبالغ مالية كبيرة جدا تقدر بالملايين وما زلت هذه الملايين لم تصرف من وزارة الري بسبب عدم اتمام الاختبار الشامل بدليل فرعي 1 و 2 بتوشكي التي لا ذنب للشركة  فيها .

ويطالب جميع العاملين بشركتي ( مساهمة البحيرة ـــ والعقارية المصرية ) تأمل في اصدار قرار سيادي حكيم بصرف هذه المبالغ لهاتين الشركتين التي اصابهما الشلل التام بسبب صدور القوانين والقرارات الجائرة …

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان