الحبس 5 سنوات لـ6 مصريين و3 ألمان سرقوا خرطوش «خوفو»

متابعة : خالد متولــى

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامى كامل، بالحبس 5 سنوات مع الشغل لـ9 متهمين بينهم 3 ألمان، لاستيلائهم على خرطوش الملك خوفو، وقطع أثرية من أهرامات الجيزة وتهريبها للخارج، وقررت المحكمة عزل المتهمين المصريين من وظائفهم.

المتهمون هم همام أحمد حسن عبدالله، 29 سنة، مفتش آثار بمنطقة الهرم الأثرية، وجابر عبدالدايم على عمر، 45 سنة، مفتش آثار بالمنطقة، ومحمد فاروق إبراهيم عبدالرازق، 27 سنة، مفتش آثار بالمنقطة، والدوشى صادق عبدالعزيز عامر، 38 سنة، حارس بمنطقة الهرم، وأحمد عبدالمنعم محمد على، 49 سنة، حارس بمنطقة الهرم، وفرجانى سلامة فرج صالح، 57 سنة، مدير وشريك بشركة إيجيبت يور واى، وجميعهم محبوسون على ذمة القضية.

بالإضافة إلى 3 متهمين ألمان وهم إستيفان أردمان، 48 سنة، مؤرخ وباحث، وجورليتز دومنيك، 48 سنة، عالم آثار، وجارتيش يان جارتيش، 33 سنة، مؤرخ يحمل الجنسية الإسرائيلية وعلى علاقة بالمنظمات الماسونية العالمية، وجميعهم هاربون.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين الألمان قاموا بالواقعة فى إطار محاولة لإثبات أن هرم خوفو لم يبن فى عصر الملك خوفو. وقام أحدهم بأخذ جزء من الخرطوش المكتوب عليه اسم الملك خوفو باللون الأحمر لتحليلها.

وأسندت نيابة الأموال العامة العليا إلى المتهمين 5 اتهامات فى قرار إحالتهم لمحكمة الجنايات تتلخص فى تسهيل الاستيلاء على المال العام، والاشتراك فى الاستيلاء عليه، وفصل أجزاء وقطع من الآثار وتهريبها إلى خارج البلاد، وتصل عقوبة التهم المنسوبة إلى المتهمين إلى السجن المؤبد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان