الجيش يتدخل في حريق “ميت نما وشلل مروري تام

السبت 24-01 - 01:30 ص

اللواءالاخبارية-محسن الشاذلي- مرون جمال

حريق هائل بمصنع منسوجات يمتد لمنزلين مجاورين وسط انفجار اسطوانات غاز.. واصابة 5 عمال
-تغيير خطوط السيارات على الطريق الزراعي بسبب حريق مصنع العوازل الحرارية بقليوب
-أمن القليوبية : لا خسائر بشرية فى حريق مصنع قليوب وامتداد النيران إلى منزلين مجاورين
-صحة القليوبية : الدفع بـ 10 سيارات إسعاف للتعامل مع حريق مصنع قليوب
-الاستعانة بسيارات إطفاء الجيش للسيطرة على حريق مصنع قليوب والأمن يخلى المنازل المجاورة
-أمن القليوبية : حريق مصنع العوازل الحرارية شب بسبب ماس كهربائى

-البترول تدفع بسيارات الفوم للمساعدة فى إخماد حريق قليوب
 اندلع حريق هائل في مصنع “بميت نما” تسبب في شلل الحركة المرورية ولم تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الهائل الذي أمتد إلى المنازل المجاورة مما جعلتها تستعين بسيارات من القوات المسلحة من أجل إحكام السيطرة على هذا الحريق الهائل الذي تسبب في حدوث اختناقات لفراد الحماية المدنية والأهالي ، بينما أكدت البيانات الرسمية انه لا اصابات إلا ان شهود عيان اشاروا إلى وجود اصابات لخمسة عمال بالمصنع.
تسبب اندلاع الحريق الهائل بمصنع العوزال الحرارية بمنطقة ميت نما بقليوب في توقف الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع من الاتجاهين وتكدس السيارات على الطريق .

من جاتبه امر اللواء محمود شحاته مدير مرور القليوبية بتغيير خط سير السيارات الى الطرق الفرعية حتى مدخل مدينة قليوب وشبرا الخيمة لسيولة الحركة المرورية لحين انتهاء قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.
وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من الأهالي بنشوب حريق هائل في مصنع بميت نما بقليوب انتقل على الفور العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة وتم الدفع بعدد من سيارات اطفاء في محاولة للسيطرة عليه.
وكشفت المعاينة الاولية الى أن الحريق شب في مصنع لانتاج المواد العازلة للحرارة على الطريق الزراعى السريع بقليوب وجار السيطرة عليه.
أكد العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة بان حادث حريق مصنع العوزال الحرارية بقليوب لم يسفر عن أى خسائر فى الارواح بين المواطنين او العاملين داخل المصنع مشيرا إلى أن جميع الخسائر مادية فقط بسبب احتراق منتجات وبعض المواد داخل المصنع
وأشار رئيس فرع البحث الجنائى إلى ان السنة النيران قد امتدت إلى منزلين مجاورين للحريق وتم إخلاء سكان المنزلين فورا دون ووقع اى خسائر بين الاهالى وقاطنيها.

واكد الدغيدى إلى أن التحريات المبدئية تؤكد أن سبب الحريق ماس كهربائي منوها أن المواد الموجودة في المصنع هي التي أدت إلى الاشتعال السريع وامتداد النيران للمبانى المجاورة وتعوق السيطرة على النيران لكونها سريعة الاشتعال.
ومن أكد مصدر بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية بانه قد تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف بمحيط الحريق الذى اندلع بمصنع العوزال الحرارية بمركز قليوب للتعامل وسرعة نقل اى مصابين جراء الحادث
واشار المصدر أن الحريق حتى الآن لم يسفر عن وقوع إصابات اوخسائر في الارواح بين المواطنين والسكان فيما أصيب عدد محدود من رجال الحماية المدنية والاهالى باختناقات أثناء عمليات الإطفاء وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له دون حدوث اى تداعيات او اصابات حتى الان.

وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من الأهالي بنشوب حريق هائل في مصنع بميت نما بقليوب انتقل على الفور العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة وكشفت المعاينة الاولية الى ان الحريق شب في مصنع لانتاج المواد العازلة للحرارة على الطريق الزراعى السريع بقليوب وجار السيطرة عليه.
و استعانت الحماية المدنية بالقليوبية ب6 سيارات من القوات المسلحة ومحافظة القاهرة للسيطرة على الحريق الهائل الذى اندلع داخل مصنع العوزال الحرارية بلقيوب.

وقال مصدر امنى بمديرية الامن بالقليوبية بان قوات الدفاع المدنى تكثف من جهودها للسيطرة على الحريق لعدم امتداده إلى المنازل المجاورة بعد إخراج السكان منها خوفا على حياتهم وكذلك عدم امتداد النيران لاحد مستودعات الغاز المجاورة ايضا للمصنع مؤكدا ان النيران اندلعت داخل مواد قابلة وسريعة الاشتعال وهو ما زاد حجم الحريق وامتداد النيران لاجزاء كبيرة من المصنع.
بينما دفعت الهيئة العامة لتكرير البترول ب4 سيارات مجهزة والتى تعمل بنظام الفوم للمشاركة فى اخماد حريق مصنع العوازل مدينة قليوب والتى اندلع منذ الساعات الاولى من صباح اليوم ومازالت قوات الحماية تكثف من جهودها لاخماد حتى الان
وقال مصدر بمديرية أمن القليوبية بانه قد تم الاستعانة بسيارات البترول بعد ان عجز سيارات الاطفاء العادية فى التعامل مع النيران بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال داخل مخزن المصنع وهو ما ادى الى زيادة حجم الحريق وامتداد النيران لجميع اجزاء المصنع وكذلك المبانى المجاورة واحتراق منزلين

واشار المصدر بان الحريق تسبب في توقف الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع اتجاه القاهرة وتكدس السيارات على الطريق فيما تم تغيير خط سير السيارات الى الطرق الفرعية حتى مدخل مدينة قليوب وشبرا الخيمة لسيولة الحركة المرورية لحين انتهاء قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق

و كان قد أكد شهود عيان للواء الاخباريةان حريقا هائلا شب بمصنع منسوجات بقرية ميت ناما التابعة لشبرا الخيمة بالقليوبية وان الحريق امتد من المصنع الى منزلين مجاورين

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان