“البيشمركة” تصد هجوما بمساندة التحالف يسفر عن مقتل 50 من مسلحي داعش

اللواء الاخبارية

صدت قوات “البيشمركة” الكردية امس الاثنين هجمات نفذها تنظيم(داعش) الإرهابي على جبهة سنجار شمال غربي العراق، وقصف طيران التحالف الدولي مسلحي داعش بالمنطقة، مما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحى التنظيم.. فيما تمكنت القوات العراقية المشتركة من السيطرة على منطقة المجمع السكني في الدور بمحافظة صلاح الدين الذي يضم أيضا منشآت حكومية ويقع قرب مركز القضاء شمالي العراق.

وقالت مصادر كردية إن أكثر من 50 مسلحا من داعش قتلوا خلال العملية، وجثثهم على الخطوط الأمامية للبيشمركة عقب اشتباكات مع مسلحي التنظيم لليوم الثاني بالمنطقة.

وكان مسلحو داعش شنوا جمات انتحارية على جبهات البيشمركة صباح اليوم واستخدموا خلالها صهريجا للوقود ومركبتين فخختين أحدهما “همر”، تمكنت قوات البيشمركة من تفجيرها.. وقال قائد قوات البيشمركة في سنجار هاشم سيتيي- في تصريح صحفي- إن “لدينا شهداء وجرحى جراء الهجمات الانتحارية”، دون أن يحدد عددهم.

وأكد أن الأوضاع في سنجار حاليا مسيطر عليها، وتم استهداف مسلحي داعش بقصف طيران التحالف الدولي، وقال “لا يسمع حاليا سوى أصوات اطلاقات المدافع والهاون ، وأنه تم دحر هجمات داعش”.

على صعيد متصل، تمكنت القوات العراقية في صلاح الدين من السيطرة على موقع المجمع السكني في الدور الذي يضم منشآت حكومية، ويقع قرب مركز القضاء.. وقال مصدر أمني ان عناصر الحشد الشعبي قتلوا ثلاثة قناصة كانوا يعتلون اسطح المنازل في الدور.

وأكد القيادي بالحشد الشعبي عدي الخدران مقتل الارهابي القيادي في (داعش) المكني “أبو قتادة”، مشيرا إلى ان تحرير أربع قرى : البو رياش والبو طلحة والبو طراز والقلعة بمحافظة صلاح الدين من ناحية منطقة سد العظيم.

وقالت مصادر بمجلس عشائر صلاح الدين باستسلام 14 من مسلحي (داعش) يحملون الجنسية السعودية بعد يوم واحد من بدء العمليات العسكرية لتحرير صلاح الدين.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي ترأس اجتماعا مع القيادات الأمنية في سامراء لمتابعة العمليات العسكرية لتحرير ناحية العلم والدور ومدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي، والتي بدأتها القوات العراقية يوم أول مارس2015م.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان