البيت الروسي بالإسكندرية يستضيف برلمان الشباب الأفريقي

ليلى خليل

نظم البيت الروسي بالإسكندرية ، اللقاء الدوري للنادي الإعلامي الذى جاء بعنوان ” العلاقات الروسية الأفريقية ” برئاسة” بافيل كيديسوك ” مدير البيت الروسي ، و أدارته د.هدى الساعاتى مسؤل النادي الإعلامي ،

و إستضاف النادي فى هذا اللقاء الإعلامي “فادي ماهر ” رئيس برلمان الشباب الأفريقي و عدد 25 شاب و فتاة من أعضاء البرلمان ، وذلك في في إطار عام تبادل التعاون الإنساني بين روسيا ومصر.

ومن جانبه فقد أكد مدير البيت الروسي في الإسكندرية” بافيل كيديسيوك ” علي ضرورة إجراء فعاليات مشتركة بين الناطقين باللغة الروسية والمجتمع الإفريقي من الشباب والتي تقوم بدورها بتعزيز الحوار المشترك بين الثقافات.

ويأتي اللقاء بهدف إلقاء الضوء على العلاقات الروسية الأفريقية و الدعم الروسي للدول الأفريقية و كيفية تنفيذ مبادرات شبابية للدمج بين الثقافتين الروسية و الأفريقية .

كما إستعرض رئيس برلمان الشباب الإفريقي السيد/ فادي ماهر نشاط البرلمان وأكد علي أهمية استمرارعلاقات الصداقة بين روسيا والقارة الإفريقية والتي تُعَدُ مصدراً لجذب انتباه المؤسسات المجتمعية تجاه مشكلات الشباب.

و خلال اللقاء تطرق المشاركون لبحث أمور عديدة مثل القضايا البيئية، الثقافة، السينما الروسية وكذلك إمكانيات دراسة اللغة الروسية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان