الببلاوي: الحكومة مستاءة من تسريب المكالمات.. ووزير الداخلية: لا علاقة لنا بالموضوع

f1351a61-11c8-4dd8-a295-5c790a0b07e9  أ ش أ

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء إن الحكومة تشعر بالاستياء من تسريب بعض المكالمات، مؤكدا أنها (الحكومة) غير راضية عن هذا الوضع.

وكان مجلس الوزراء عقد اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، حيث استعرض الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء على الدستور والمقرر إجراؤه داخل مصر فى 14 و 15 يناير الجارى، والجهود التى تقوم بها الوزارات المختلفة فى معاونة اللجنة العليا للانتخابات، باعتبارها الجهة الوحيدة المهيمنة على كافة جوانب عملية الاستفتاء، واستعرض وزراء الداخلية والتنمية الإدارية والتنمية المحلية الإجراءات التى تم الانتهاء منها تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وقال الببلاوي، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، “إننا نحترم حرمة الحياة الخاصة للمواطنين”.

وقدمت 5 منظمات حقوقية بلاغا إلى النائب العام، المستشار هشام بركات، يوم الثلاثاء، ضد الإعلامى عبدالرحيم على، مقدم برنامج “الصندوق الأسود” على قناة القاهرة والناس، ورئيس مجلس إدارة القناة، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات المحمول، تتهمهم بـ”انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، مخالفة نص المادة (309 مقرر أ) من قانون العقوبات، من خلال التنصت على المكالمات التليفونية للناشطين بحركة 6 أبريل، محمد عادل وأحمد ماهر، بطريق غير قانوني، وإذاعة ونشر التسجيلات”، على حد قول البلاغ.

وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة لا علاقة لها بموضوع تسريبات المكالمات التليفونية، مشيرا إلى أن الحكومة ستناشد النائب العام التحقيق فى هذا الأمر.

وشدد وزير الداخلية على أن وزارته ليست فى خصومة مع القوى السياسية مثل 6 أبريل أو غيرها، مؤكدا أن الداخلية لم ولن تقدم على تسجيل المكالمات، على حد تعبيره.

وقال “بعد 25 يناير أصبح الملعب مفتوحا للجميع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان