“البابا تواضروس “.. مكتبة الإسكندرية جامعة للحضارات والثقافات ودرة مصر

أميرة إبراهيم /

 قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية إن البابا تواضروس الثانى له مكانة كبيرة فى قلوب كل المصريين وله أقوال فى مناسبات وطنية مختلفة سيسجلها التاريخ بأحرف من نور، معربا عن سعادته لزيارة البابا تواضروس لمكتبة الإسكندرية.

وقدم الفقى هدية للبابا تواضروس الثانى خلال زيارته لمكتبة الإسكندرية عبارة عن “صليب فضى” يعود تصميمه للعصر القبطى.

من جانبه قال البابا تواضروس، إنه فخور بمكتبة الإسكندرية والرسالة العظيمة التى تقدمها، لافتا إلى أن مدينة الإسكندرية جامعة للحضارات والثقافات وهى أول مدينة نالت الإيمان بالسيد المسيح ويلقب البطريرك ببابا الإسكندرية، وهى درة مصر كلها.

وأشار البابا تواضروس   إلى أن مكتبة الإسكندرية تعد “وزارة القراءة”، وهى منارة لكل من يريد أن تتسع مداركه فى مختلف مجالات الحياة، مضيفا “الإنسان الناجح لابد أن يكون صاحب عقل متفتح لذلك تعلمنا ألا نقرأ لكاتب واحد او فى موضوع واحد فقط، داعيا الحضور إلى زيارة الأماكن الأثرية والأديرة القبطية لما تحمله من تاريخ كبير ليس على الصعيد القبطى فقط ولكن على المستوى الإنسانى أيضا”.

وأضاف أن مكتبة الإسكندرية مبهرة ومتفردة من حيث تصميمها الراقى والرفيع وتقدم رسالة أن مصر صاحبة رسالة تنوير فى كل العالم، وتابع قائلا” القراءة قادرة على انقاذ اى مجتمع وبنائه على الشكل الصحيح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان