الارهابية مازالت تعبث بأمن مصر تفجير القنصلية الايطالية وانباء عن مصرع مواطن

-كتبت- مروة حسين

انفجار أمام القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء

تهشم الجزء الجانبي بالكامل باستخدام سيارة ملغومة

التحريات الأولية: ربع طن ” تى ان تى ” استخدمت في التفجير

التفجير يهز وسط البلد بالكامل ويسمع دوي صوته سكان مدينة نصر

النيابة العامة تأمر بتفريغ كاميرات القنصلية الإيطالية – تشريح جثة الشهيد وسماع أقوال المصابين

وقع انفجار صباح اليوم السبت، أمام مقر القنصلية الإيطالية في القاهرة، أسفر حتى الآن عن استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين وتهشم واجهة المبنى وسيارة، فيما أشارت التحريات الأولية إلى أن الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة كانت متوقفة أمام المبنى.
وكشفت المعاينه الاوليه التى اجراها خبراء المعمل الجنائى للسيارة المفخخه التى انفجرت فى الساعات الاولى من صباح اليوم السبت عن ان السيارة كان بداخلها لايقل عن ربع طن من مواد شديدة الانفجارة ” تى ان تى ” .
وكانت المفاجأة انها نفس المادة التى تم استخدامها فى حادث اغتيال الشهيد هشام بركات النائب العام وكذا نفس الماده المستخدمه فى محاوله تفجير موكب وزير الداخلية الاسبق

وأكد شهود عيان أن سيارة مفخخة تسببت في الانفجار الذي استهدف مقر القنصلية، مشيرين إلى أن الحادث وقع بالتحديد في الساعة 6.22 وأدى إلى تهشم مبنى القنصلية وتصدع العقارات المحيطة.
وأكد مصدر أمني رفيع أنه تم العثور بمحيط الانفجار على أجزاء من السيارة التي زرعت أسفلها القنبلة، فيما يقوم خبراء المفرقعات حاليا بتمشيط محيط الانفجار للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.
وانتقل خبراء المفرقعات ورجال الأدلة الجنائية إلى مكان الحادث لفحص السيارة وتمشيط المنطقة، فيما تم تشكيل فرق من البحث الجنائي لكشف غموض الحادث والتوصل لمرتكبيه. كما تسبب الحادث في انفجار ماسورة مياه أغرقت شارعي الجلاء و26 يوليو.
وأغلقت الأجهزة الأمنية محطة مترو جمال عبد الناصر المواجهة لمبنى القنصلية، تحسبا لأي طارئ أو انفجار أي عبوة أخرى، فيما تجري عملية تمشيط واسعة في محيط الانفجار بينما يقوم خبراء المعمل الجنائي بفحص بقايا السيارة المنفجرة، وحضر إلى موقع الحدث اللواء علاء عبد البظاهر مدير إدارة المفرقعات.
أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الانفجار الذي وقع صباح اليوم السبت قرب مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة أسفر عن وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين.
وقال عبدالغفار ـ في تصريح خاص لقناة (النيل) للأخبار اليوم السبت ـ إن المصابين ثلاثة منهم من أسرة واحدة ، وتم نقل الجميع إلى مستشفى الهلال لتلقي العلاج اللازم .
وأضاف “عبدالغفار” أن الإصابات الظاهرية جراء الانفجار كدمات وسحجات في الجسم، موضحا أنه يتم حاليا إجراء جميع الفحوصات اللازمة للمصابين للتأكد من عدم وجود أي تهتك داخلي في الجسم .

وأمر المستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام بإنتداب فريق من النيابة العامة للإنتقال إلى موقع حادث استهداف مقر القنصلية الإيطالية بمنطقة وسط البلد وذلك لمعاينة موقع الحادث.

كما كلف بسرعة إنتداب الطب الشرعى لتشريح جثة شهيد التفجير والانتقال للمستشفيات لسماع أقوال الشهود وأمر بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة التابعة للقنصلية لتحديد المشتبه فيه الذي قام بذلك العمل الإرهابي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسبب فيه الحادث في تصدع للبيوت القديمة المجاورة لمبنى القنصلية، بالإضافة لإغلاق الطريق المؤدي إلى ميدان التحرير.

وتفقد كلا من محافظ القاهرة الدكتور مصطفى جلال سعيد، ومدير أمن القاهرة، موقع الانفجار الذي استهدف مقر القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء.

كما وصلت ايضا سيارات لشفط المياه التي نتجت عن انفجار ماسورة المياه الرئيسية، فيما سقطت أجزاء من كوبري أكتوبر نتيجة شدة الإنفجار الذي وقع إثر انفجار سيارة مفخخة أمام مبنى القنصلية صباح اليوم السبت.

 

 

2015_7_11_7_16_59_19 346784_0

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان