الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين للأقصى

متابعة : خالد متولــى

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلى قيودا مشددة على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وقررت الشرطة الإسرائيلية عدم السماح للرجال تحت سن 35 عاما الدخول إلى المسجد، مدعية أنها لن تفرض أى قيود على دخول النساء.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية إنه تقرر نشر قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود، وقوات خاصة، منذ ساعات الصباح الباكر فى أنحاء مدينة القدس القديمة وأحياء القدس الشرقية لمنع حدوث أى مواجهات.

يذكر أن مدينة القدس تشهد منذ أيام حالة من الغليان بعد قيام قوات الاحتلال والمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بشكل يومى وإغلاق أبوابه فى وجه المصلين الفلسطينيين، وهو ما أدى إلى تنفيذ عدة عمليات دهس قام بها فلسطينيون بالإضافة إلى وقوع مواجهات يومية فى أحياء القدس.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اعتقلت فيه قوات الاحتلال الليلة الماضية 3 شباب جدد فى مدينة القدس المحتلة عقب مواجهات فى حارة “السعدية” من البلدة القديمة.

ويرتفع بذلك عدد المعتقلين خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال فى معظم أحياء المدينة إلى ١٠ معتقلين ٣ فى حارة “السعدية” و٣ فى “جبل المكبر” و٤ فى مخيم “شعفاط“.

وسمع صوت الرصاص الحى فى البلدة القديمة التى تشهد هى وحاجز مخيم “شعفاط”، مسقط رأس الشهيد إبراهيم العكارى، المواجهات الأعنف.

ويتزامن ذلك مع تأكيد مصادر عسكرية إسرائيلية تعرض دورية تابعة للشرطة الإسرائيلية لإطلاق عيارات نارية على الشارع الالتفافى المحاذى لقرية عابود شمالى غرب مدينة “رام الله” بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة “صفا” الإخبارية، اليوم الجمعة، أن الطلقات أصابت الدورية دون وقوع إصابات بين ركابها، فيما شرعت قوات معززة من الجيش بتمشيط المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان