الإمارات : خطاب «أردوغان» حول مصر تدخل سافر

اللواء الاخبارية

استنكرت وزارة الخارجية الإماراتية، لما جاء على لسان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فيما يخص جمهورية مصر العربية في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، واصفة إياه بأنه خطاب غير مسئول وتدخل سافر في الشئون الداخلية للشقيقة مصر.

وقالت الخارجية في بيان لها: “فوجئنا بما جاء على لسان رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان فيما يخص جمهورية مصر العربية، واستغلاله منصة الأمم المتحدة للتهجم المرفوض على الشرعية المصرية، وإذ تستنكر وزارة الخارجية هذا الخطاب غير المسئول”.

واعتبر الخارجية الإماراتية، تدخلًا سافرًا في الشئون الداخلية لجمهورية مصر العربية واستفزازا للمشاعر العربية، داعية الرئيس التركي للتوقف عن الإساءة إلى الحكومة المصرية والشعب المصري.

وكانت مصر استنكرت كلمة الرئيس التركي في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وقالت إنها تضمنت “أكاذيب وافتراءات”، واتهمته بدعم جماعات وتنظيمات إرهابية.

وكان أردوغان قال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “في مصر آلاف الضحايا بانقلاب عسكري”، مضيفًا: “الأمم المتحدة تشاهد مصر، وتعطي الشرعية لهذا الشخص الذي جاء على سدة الحكم”، وفقًا للترجمة، التي قدمتها القناة التركية، وتساءل: “كيف يقومون بالحكم بهذا الشكل؟”، بحسب ما ذكرته صحيفة المصري اليوم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان