الإكوادور تدعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

نظمت سفارة الإكوادور بالقاهرة، احتفالا بيوم اتحاد دول أمريكا الجنوبية “الأوناسور”، بمشاركة سفراء أمريكا الجنوبية المعتمدين لدى مصر، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسى وعدد من الشخصيات العامة.

وقال خرمان إسبينوثا، سفير الإكوادور بالقاهرة، فى الكلمة التى ألقاها أمس الخميس، إن “الأوناسور”هو مبادرة إقليمية تهدف إلى تعزيز التكامل فى القضايا الإقليمية المشتركة، والتى تتضمن الديمقراطية والتعليم والطاقة والبيئة والبنية التحتية، والأمن، كما يسعى إلى إنهاء عدم المساواة الاجتماعية والإقصاء.

وأضاف: “رغم مرور أربعة أعوام فقط على تأسيس الاتحاد، إلا أنه ساهم بفعالية فى حل الكثير من القضايا الإقليمية الهامة والتغلب على العديد من التحديات، من بينها التعامل مع الجمود الدستورى والتوسط بين المجموعات السياسية المتناحرة وإعادة العلاقات المتوترة بين بلدان فى المنطقة”.

وتابع: “هناك تفاهم مشترك بين مصر والإكوادور، فمصر بأنها دولة محورية للعالم أجمع، ونؤيد ترشحها للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولى عن المجموعة الإفريقية”.

وأوضح أن التبادل التجارى بين أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط يزداد أسرع من أى منطقة أخرى، مؤكدًا وجود فرص واعدة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجارى بين المنطقتين الذى يبلغ حاليًا 40.6 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان