الإفتاء تدين قتل ألفى شخص على يد بوكو حرام فى نيجيريا

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أدان الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، بشدة، المجزرة البشعة التى قامت بها جماعة “بوكو حرام” الإرهابية فى نيجيريا، وأسفرت عن مقتل ألفى شخص معظمهم من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من الفرار للحفاظ على أرواحهم.

وأضاف نجم أن ما تقوم به تلك الجماعات المتطرفة يخالف الفطرة الإنسانية السليمة التى تعتبر الحياة والحفاظ عليها أمرا مقدسا، كما أنها تخالف كل التعاليم الإسلامية التى تدعو إلى إحياء الأنفس وعمارة الأرض.

وأكد أن على المجتمع الدولى والإعلام العالمى ألا يتعاملوا بازدواجية مع هذه الكارثة الإنسانية، وأن يسلطوا الضوء على تلك الموجات الهمجية المتصاعدة للقتل الجماعى من قبل المتطرفين فى نيجيريا مثلما سلطوا الضوء على الحادث الإرهابى الذى وقع ضد مجلة “شارلى إبدو” الفرنسية قبل أيام فى باريس، وأسفر عن مقتل 17 شخصًا، وتحرك ما يزيد على 3 ملايين متظاهر من بينهم قادة للدول وسياسيون بارزون احتجاجا على هذه الاعتداءات.

وأشار مستشار مفتى الجمهورية إلى أنه ينبغى عدم التفرقة بين البشر فى الحفاظ على حياتهم وكرامتهم والمساواة وغيرها من الحقوق الأساسية، بغض النظر عن انتمائهم الدينى أو خلفيتهم العرقية والثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان