“الإسكندرية” تطلق تطبيق علي”Google play” عن الأسعار بالمنشآت السياحية

أميرة إبراهيم /
صرح اللواء جمال رشاد مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إنه تم إطلاق تطبيق علي موقع “Google play” يضم قوائم الأسعار التي تم اعتمادها من قبل الإدارة والمنشأة لتصبح تلك الأسعار في متناول يد المواطن.
وأضاف “رشاد” في تصريحات صحفية، أن تلك الخطوة تأتي بهدف الحد من أي عملية استغلال أو تغيير في الأسعار من قبل المنشأة، حيث يقوم المواطن بإجراء المقارنات بين تلك الأسعار المعتمدة والآخرى التي تتعامل بها المنشأة.
وأوضح أن الإدارة أخذت على عاتقها مهمة ضبط الأسعار في الكافيهات والمحال العامة والكافتريات، لما تلاحظ مؤخرا من انفلات الأسعار وكثرة الشكاوي وابتزاز بعض تلك المنشآت لروادها تحت مسميات مختلفة لتحصيل وكسب أقصى قيمة مالية، بفرض رسوم إضافية بالمخالفة لقانون المحال العامة أو بالمغالاة في الأسعار وذلك استغلالا لعدم دراية المواطن أو استغلالا لشعوره بالحرج من مراجعة مسؤولي تلك المنشآت.
وأشار إلى أنه  تم تكثيف المرور بشكل يومي علي معظم منشآت المحافظة كاستجابة لكافة الشكاوي الواردة بعد فحصها، وعليه تحرر مئات من المحاضر التي يتم تسليمها لأقسام الشرطة المختلفة التي تعرضها بدورها على النيابات المختصة لاتخاذ اللازم وهنا ينتهي دور الإدارة الرقابي.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان