الإسكندرية تتأهب لمواجهة «زيكا»

اللواء الأخبارية

 

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، استعداها الكامل لمواجهة فيروس “زيكا”، باتخاذ إجراءات وقائية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لها.

وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم البدء فى حملة توعية وتثقيف للأطباء والمواطنين من خلال عمل ندوات وتوزيع مطبوعات تشمل التعريف بالمرض وسبل الوقاية وأهمها النظافة العامة.

وأضاف فى تصريحات له، اليوم الجمعة، أن الإسكندرية لها وضع خاص يتطلب إجراءات مشددة لمكافحة العدوى نظرا لوجود ميناء كبير ومطارين، ويرتادها عدد من الزوار الأجانب، بالإضافة لوجود مجارى مائية للرى والشرب قد تكون سببا فى توالد البعوض.

وأشار إلى أن محافظ الإسكندرية أصدر تعليمات لرؤساء الأحياء لسرعة رفع القمامة ومنع تراكمها وكذلك منع تراكم المياه الراكدة فى الشوارع والجراجات وتجفيف المستنقعات، منعا لتوالد البعوض الناقل للمرض.

من ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة، خلو المحافظة بالكامل من حالات أنفلونزا الطيور وكرونا، مشيرا إلى أن حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية تعالج فى كافة المستشفيات بما فيها المستشفيات الجامعية والخاصة ولم يعد علاجها مقصورا على مستشفيات الصدر والحميات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان