الإخوان يفشلون فى الحشد لـ«30 يونيو» بالمطرية وعين شمس

اللواء الأخبارية

رغم دعوات الإخوان للتظاهر والحشد فى ذكرى 30 يونيو، وتوعدهم الدولة بمظاهراتهم، إلا أن الإخوان فى المطرية وعين شمس عجزوا عن الحشد للتظاهر، كما دعوا عبر صفحاتهم و”جروباتهم” المغلقة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وعجز الإخوان عن الحشد فى المساجد التى ينطلقون منها فى المطرية وعين شمس، حيث شهدت صلاة الظهر إقبالا متوسطًا من المواطنين، دون وجود عناصر إخوانية، ومنها مساجد الرحمن بالتعاون، وتوحيد المعكسر والمسجد الكبير ومسجد الحق، ومسجد حمزة بن عبد المطلب فى النعام وعثمان بن عفان فى عين شمس، ونور الإسلام فى الزهراء.

وشهدت منطقتى المطرية وعين شمس حالة من الهدوء.

فى المقابل، فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا فى المطرية وعين شمس، عبر عمل كمائن متحركة، تشمل أحياء المطرية وعين شمس.

وقال مصدر أمنى، لـ”مبتدا” إن قوات الأمن تعتمد على الكمائن المتحركة فى تأمين حى المطرية من مظاهرات الإخوان، ووأد تلك المظاهرات، مؤكدًا أن القوات تستخدم مركبات متحركة متنوعة فى كمائنها، حتى تتمكن من التحرك فى جميع شوارع المطرية الرئيسية والشوارع الفرعية والضيقة.

وأوضح أن القوات الأمنية بدأت عمليات تأمين عين شمس والمطرية منذ مساء أمس الإثنين، لتفويت فرصة التظاهر على الإخوان.

وتواجدت قوة أمنية فى محيط ميدان المطرية، وأخرى فى محيط ميدان الألف مسكن بعين شمس، إضافة إلى كمين ثابت فى ميدان الحلمية الذى يتظاهر فيه الإخوان.

كما كثفت قوات الأمن من تواجدها فى محطات مترو حلمية الزيتون، والمطرية وعين شمس وعزبة النخل، وزادت عمليات تفتيش الحقائب والشنط التى يحملها المواطنون داخل المترو.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان