الإخوان يحرضون أهالى سيناء لمقاضاة مصر عن طريق البرادعى

متابعة : خالد متولــى

قالت حركة إخوان بلا عنف إن قيادات جماعة الإخوان يحرضون أهالى سيناء على إقامة دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية ضد الدولة المصرية بتهمة التهجير.

وأكدت الحركة أن التنظيم قرر تكليف إبراهيم منير، الأمين العام للتنظيم، بتشكيل فريق قانونى للعمل على هذا الأمر، واجتمع مع الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق لتكوين الفريق.

وكتبت الحركة تدوينة على صفحتها الرسمية على فيسبوك: “قيادات بالجماعة تحرض أهالى سيناء على إقامة دعاوى قضائية دولية أمام المحاكم الدولية كالمحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الأوربية لحقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية وكذلك إقامة دعاوى فى بعض الدول الأوربية ضد الدولة المصرية بتهمة تهجير أهالى سيناء”.

وتابعت الحركة أن هذا الفريق يسعى إلى تشويه سمعة الوطن خارجيا، ودعا أهالى سيناء إلى الانتباه إلى هذا المخطط الذى يسعى إلى هدم الدولة وعدم الاستجابة للتحريض المستمر من قبل قيادات بالجماعة والتى تحرض الأهالى على عدم إخلاء منازلهم مقابل الحصول على مبالغ مالية ضخمة.

وقال مصدر رفيع المستوى، إنه تم صرف شيكات للمواطنين بمحافظة شمال سيناء، وفقا لخطة الدولة فى تعويض الأهالى، لا سيما بالشريط الحدودى الذى يتم إخلاؤه فى إطار جهود الدولة للقضاء على البؤر الإرهابية، وإغلاق الباب أمام أى عناصر تخترق الحدود المصرية وتهدد الأمن القومى، ومنح قاطنو هذه المنطقة فرصة الإخلاء والانتقال إلى مكان آخر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان