الأولي على “الثانوية دمج”.. قهرت ضمور العضلات وتتمني الألتحاق بكلية الأقتصاد والعلوم السياسية

أميرة إبراهيم /

عبر المهندس طه مسعود والد الطالبة “آية” الأولى على الثانوية العامة شعبة “دمج” عن فرحته بتفوق نجلت رغم الظروف المرضية الصعبة التي تعانيها إلا أنها قهرت “ضمور العضلات” بمجموع 407 وتفوقت على جميع أقرانها.

وأضاف والد “آية”، أن الأسرة عرفت بالنتيجة من خلال الصحافة حيث إنهم لم يتلقوا أي اتصال هاتفي من وزير التربية والتعليم لتهنئة نجلته بتفوقها إلا أن الفرحة عمت المنزل منذ وصول الخبر، متابعًا: “فرحتنا بآية على قد تعبها وتعبنا معاها في ظل الظروف القاسية اللي بتعانيها، للأسف مفيش اهتمام بالحالات اللي زي آية، لا طرق ممهدة، ولا ممرات للطلوع والنزول، وكل مشوار ليها للمدرسة في ظل الأمور الصعبة دي، كان معاناة كبيرة جدًا.

وأشار والد الأولى على شعبة “الدمج” إلا أن آية مصابة بضمور العضلات هي وشقيقها منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية، ورغم ذلك كانت متفوقة في جميع المراحل التعليمية، وحققت أعلى الدرجات.

وتمنى “مسعود” أن تلقى “آية” الاهتمام والرعاية اللازمة من جانب الدولة بعد تفوقها، ساردًا تفاصيل معاناتها مع المرض، “لفيت بيها الجمهورية كلها، علشان أعالجها، ولكن للأسف كل الدكاترة، أكدوا لي إن ملهاش علاج جوه مصر”، مناشدًا المسئولين بمساعدته في إنهاء إجراءات سفر نجلته إلى الخارج للعلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها، أكدت “آية مسعود”، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لتحقيق حلمها بأن تكون دبلوماسية مشيرة إلى أنها لا تتذكر بالظبط عدد ساعات تحصيل المناهج بالظبط، “شديت شوية في الآخر والحمد لله ربنا وفقني”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان